الوطني ينفي سحب أوراقه من لجان الحوار

الوطني ينفي سحب أوراقه من لجان الحوار

نفى حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، أن يكون قد سحب أوراقه التي أعدها لتطرح في لجان الحوار الوطني المختلفة. وقال إن ما تردد حول ذلك غير صحيح، موضحاً أنه سيقدم ورقته في لجنة العلاقات الخارجية بالأحد.

وأوضح الأمين السياسي للمؤتمر الوطني حامد ممتاز، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، أن الوطني أعد أوراقه في المحاور الستة وفق توقيت محدد يحقق آمال وتطلعات الشعب.

وقال إن ماتم تناوله من حديث حول سحب الوطني لأوراقه غير صحيح ولايخدم مسيرة الحوار الذي انطلق بمشاركة أكثر من مئة حزب وحركة موقعة على السلام.

من جهته، أوضح ممثل الحزب في لجنة العلاقات الخارجية محمد المصطفى الضو، أن الورقة التي ستقدم يوم الأحد المقبل توافق حولها أكثر من 90 في المئة من أعضاء اللجنة على عدد من المحاور وعلى رأسها المطالبة بالمزيد من الانفتاح في مستوى العلاقات الخارجية مع دول العالم لتحقيق المصالح المشتركة.

وأضاف “لسنا قلقين تجاه السياسة الخارجية للسودان خلال المرحلة المقبلة”.

قيادات النوبة

الناطق باسم وفد قيادات النوبة بالخارج: الوفد التقى بالأمين العام لآلية الحوار الوطني واستمع إلى تنوير شامل عن مجريات الحوار والأوراق التي تم مناقشتها بجانب تكوينات اللجان

في السياق، طالبت قيادات النوبة بالخارج آلية الحوار الوطني (7+7) بضرورة زيادة تمثيل أبنائها بالآلية ولجان الحوار الوطني أسوة بالأحزاب والحركات المسلحة باعتبارهم أصحاب المصلحة الحقيقية بولاية جنوب كردفان.

وقال آدم جمال أحمد الناطق باسم وفد قيادات النوبة بالخارج الزائر للبلاد هذه الأيام، إن الوفد التقى الأمين العام لآلية الحوار الوطني واستمع منه إلى تنوير شامل عن مجريات الحوار والأوراق التي تم مناقشتها بجانب تكوينات اللجان، مشيراً إلى أنهم جاءوا من الخارج من أجل تحقيق السلام والاستقرار بولاية جنوب كردفان عبر الحوار (النوبي- النوبي)، مؤكداً أن قضية جنوب كردفان هي قضية السودان فإذا حلت تكون قد حلت جميع القضايا والإشكالات بالسودان.

وقال أحمد إن لقاء آلية الحوار كان إيجابياً وتم من خلاله التعرف على أهداف الحوار والتي ستفضي إلى ثوابت وطنية ودستور دائم لاستقرار السودان.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *