كمال رزق لوزير العدل: أنت المسؤول الأول أمام الله إذا لم تقدم الفاسدين إلى المحاكم

دعا إمام وخطيب المسجد الكبير بالخرطوم الشيخ كمال رزق وزيرالعدل إلى ضرورة تقديم كلمن تدور حوله شبهات فساد للمحاكمة وشدد على ضرورة تغيير القوانين الموجودة باعتبارها غير رادعة.

ونقل محررالشؤون الدينية بـ(الصيحة) عبد الهادي عيسى عن خطيب المسجد الكبير قوله: “يا وزيرالعدل أنت المسؤول الأول أمام الله إذا لم تحكم في قضايا الفساد ويجب عليك تحريك كل القضاة والنيابات لملاحقة الفاسدين”.

وقال رزق في خطبة الجمعة أمس: “وزيرالعدل الآن يجلس وراء قوانين لا فائدة لها”. داعياً لضرورة مراجعة القوانين المتعلقة بمحاكمة الفساد لتكون رادعة بصورة كبيرة لمواجهة الفاسدين. وقال موجهاً حديثه للوزير: “إذا لم تستطع تغييرالقوانين فاذهب وارتاح في بيتك ودعنا نهلك مع الهالكين”.

وأكد رزق أن الإسلام يتعرض لهجمة شرسة من الأعداء مشيرًا إلى أن السنة الآن تتعرض لهجوم غير مسبوق في البلاد ،وذلك على خلفية الأخبار التي حملتها الصحف حول محاكمة 27 متهماً بسبب عدم اعترافهم بالأحاديث النبوية، وطالب رزق باستتابتهم ثلاث مرات، وإن لم يعودوا ويعلنوا توبتهم يقتلوا على رؤوس الأشهاد، وقال إن هذا الدين ظل يتعرض إلى مؤامرات لاقتلاعه من الأرض، وأضاف: انظروا الآن إلى أهل الحوار الوطنى بالبلاد الذين يطالبون بفصل الدين عن الدولة وإبعاده عن شؤون الحياة ،وقولهم لا نريد دستوراً يحتكم إلى الله ،وقال هذا هو حوارهم الذي يظنون أنه سيخرج هذه البلاد من طامتها.

وفي منحى آخر من خطبة الجمعة حمل رزق الحكومة مسئوولية الحاويات التي تحوي مواد مشعة ومسرطنة والتي تم دفن 40 حاوية منها وما زالت هنالك 20 أخرى موجودة في العراء، كما دعا وزارة الدفاع المسؤولة عن حماية البلاد بإيقاف الاعتداءات المتكررة من ما يسمى بعصابة الشفتة على أراضٍ في داخل حدود البلاد ،وقال :لا يمكن أن يترك هذا الأمر بسبب المحافظة على العلاقات الإنساني، ودعا البرلمان للقيام بواجبه تجاه هذا الأمر، وقال: الناس يغلون كالمرجل عندما يطالعون هذه الأخبار ، وأضاف: المحافظة على هذه العلاقات التي لم تزدنا إلا خبالاً جعلتنا نفقد حلايب .

صحيفة الصيحة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *