بدء التعرف على هويات منفذي هجمات باريس

بدء التعرف على هويات منفذي هجمات باريس

قالت الشرطة الفرنسية، السبت، إنها بدأت بالتعرف على هوية منفذي هجمات باريس الدامية مساء الجمعة، التي أسفرت عن مقتل 128 شخصا وإصابة 300 آخرين.

وأفاد تلفزيون “بي أف أم” الفرنسي أنه جرى العثور على جواز سفر مصري قرب جثة أحد الانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما قرب معلب “ستاد دي فرانس”.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مصادر متطابقة أنه تم تحديد هوية أحد منفذي اعتداء مسرح باتاكلان، وهو فرنسي الجنسية.

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر من الشرطة أنه جرى العثور على جواز سفر سوري قرب جثة أحد المنفذين في المكان ذاته خلال عمليات البحث والتحري.

وأوضحت هذه المصادر أن “الخيط السوري” هو إحدى فرضيات عمل المحققين الذين يتأكدون من هذه العناصر بالتنسيق مع أجهزة استخبارات أجنبية ولاسيما الأوروبية منها.

وكان تنظيم “داعش” المتطرف الذي يسيطر على مساحات واسعة من سوريا والعراق تبنى عبر بيان نشر على الإنترنت هجمات باريس الدامية، قائلا إن 8 انتحاريين نفذوا الهجمات.

وقال مصدر في الشرطة صباح السبت إن الانتحاريين كانوا على ما يبدو رجالا “متمرسين كما يتبين للوهلة الأولى ومدربين بشكل جيد”. وقد وصفهم شهود بأنهم “شبان واثقون من أنفسهم”.

وأوضحت مصادر الشرطة أن مسألة تدريبهم واحتمال ذهابهم إلى منطقة القتال وخصوصا إلى سوريا، “سرعان ما فرضت” نفسها في التحقيقات، موضحا أنها “معلومات أولية للتحقيق “ما زالت تحتاج إلى “تأكيد”.

سكاي نيوز

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *