5 تغييرات يشهدها جسمك عند تناول كمية كافية من الماء.. تعرف عليها

توصلت الأبحاث و الدراسات إلى أن شرب الكثير من المياه قد يكون أسهل وأرخص وسيلة للحصول على صحة جيدة، حيث أن شرب كمية كافية من الماء يؤثر على كل شيء بدءا من البشرة إلى المزاج إلى كل عضو من أعضاء أجسامنا التي يتكون حوالي 60 في المئة منها من المياه، وعدم البقاء رطبا يمكن أن يسبب مشاكل كثيرة نحن في غنى عنها، ولذلك ينبغي أن نبذل جهودنا لجعل شرب الكثير من المياه جزءا من روتين حياتنا اليومي، لأن شرب الماء ببساطة يغير أجسامنا للأفضل.
pox6m6wu0w1muto
فوائد مياه الشرب تم بحثها على نطاق واسع، وقد أشارت الأبحاث و التقارير أكثر من مرة إلى أن شرب ما يكفي من المياه يمنح الشخص بشرة رطبة وناعمة تماما مثل بشرة الطفل الرضيع، ولكن هناك ما هو أكثر أهمية من الفوائد الجمالية المحتملة لشرب المياه حيث تبين أيضا أن استهلاك المياه يمكن أن يحافظ على أعضائنا الداخلية في حالة جيدة.
شرب المياه يساعد الكلى على طرد السموم من الدم مما يساعد في منع التهابات المسالك البولية والإمساك، ويمنع العضلات من التقلص، لذلك إذا كنت لا تشرب بالفعل الكثير من الماء، فعليك أن تبدأ من الآن، وفيما يلي خمس تغييرات يشهدها جسمك عند شرب الماء.

1- تنظيم حركة الأمعاء
يعتبر الإمساك مشكلة يعاني منها الكثيرون وبدلا من الذهاب إلى الطبيب و تناول الأدوية المختلفة و الملينات ، يكفي أن تتناول كمية كافية من الماء على مدار اليوم حيث تبين أن شرب الماء يساعد في تنظيم حركة الأمعاء و يمنع الإمساك.

2- تسهيل عمل الكلى
السم الرئيسي في جسم الإنسان هو blood urea nitrogen (BUN) و التي يبدو أنها تذوب في الماء، وتتمثل وظيفة الكلى في معالجة هذا السم ومن ثم التخلص منه عن طريق التبول، لكن هذه المهمة تصبح صعبة إذا كان الشخص لا يتناول ما يكفي من السوائل، لذلك فإن شرب الكثير من الماء يساعد الكلى على تنظيف و تنقية الدم.

3- حماية العضلات من الإرهاق
الحفاظ على التوازن الصحيح من الشوارد والسوائل أمر بالغ الأهمية للحصول على الخلايا التي تشكل العضلات التي يمكن أن تذبل في حال عدم حصولها على ما يكفي من السوائل، حيث أن شرب كمية كافية من الماء يؤدي إلى انبساط العضلات ويساعدها على الأداء الجيد.

4- يمنحك مظهرا أفضل
شرب المياه لا يؤدي بالضرورة إلى علاج حب الشباب أو اختفاء التجاعيد، ولكن شكل البشرة يتغير و يجف عندما يحتاج للمياه لأن أعضاءنا الداخلية تأخذ الرطوبة من الجلد مما يجعله جافا و تبدو التجاعيد أعمق ، ولذلك فإن تناول ما يكفي من مياه الشرب يجعل بشرتك أرطب ومظهرك أفضل.

5- التقليل من الشعور بالجوع
شرب الكثير من الماء و تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من المياه يساعدنا على الشعور بالشبع لفترات أطول، وهذا السر لا يعرفه إلا من يتبعون نظاما غذائيا لنقص الوز حيث أنهم عادة إلى استخدام هذه الحيلة لتجنب تناول الوجبات الخفيفة .

المصري لايت

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *