4 أسباب لشراء هاتف ذكي جديد عام 2016

هل عليك شراء هاتف ذكي في العالم المقبل؟ هذا يعتمد على ما يمكنه القيام به وما هي الميزات الجديدة المضافة إليه والتي ستجبرك على تبديل هاتفك الذكي وشراء آخر جديد. ربما أنتم من محبي الشاشات الكبيرة، أو تفضّلون ذاكرة إضافية أو ربما تهتمون بسرعة التصفّح على هاتفك الذكي. هنا 4 ميزات وخصائص جديدة في الهواتف الذكية العام المقبل:

خاصية التعرّف على الأشياء والمشاهد في الصور

التعرّف على الوجه أصبح يعدّ من التكنولوجيا القديمة. والجديد، التعرف على الأشياء في الصور والمشاهد التي تعرض أثناء تصفّحنا لها. فسيصبح بالإمكان التعرف إلى مكان الصورة وعلى ماذا تحتوي تلقائياً في الأجهزة الذكية في العام المقبل. فمثلاً، إذا التقطت صورة على شاطئ وقرب قارب صغير، سيعرض عليكم الهاتف وضع وسم “شاطئ” و”قارب” قبل نشركم أو عند حفظكم للصورة. هذه التكنولوجيا بالطبع لها منافعها لا سيما للسياح، فيصبح الهاتف قادراً على إعطاء اسم مع شرح للأماكن المعروفة بمجرّد ظهورها في الصور.

إنترنت فائق السرعة

الإنترنت بسرعاته في تطوّر ملحوظ في الآونة الأخيرة حتى بتنا نسمع بتكنولوجيا ما بعد الجيل الخامس. وبفضل المدخلات/المخرجات المتعددة MIMO وMU-MIMO، تحسّن عرض النطاق الترددي لجميع أجهزة الاتصال بالنقطة الساخنة. لذلك سنشهد في العام المقبل إنتاجية عالية وسرعات غير مسبوقة في مجال نقل وتلقّي البيانات، المقاطع الموسيقية والصور عبر الأجهزة الذكية. هذا الأمر ليس فقط لشبكات الإنترنت المنزلي WI-FI بل أيضاً يطال الـ LTE-U بعد ترقية المودم ودمجه برقاقة فائقة السرعة. ومن المتوقع أن تصل سرعة نقل المعلومات على الهواتف إلى 600Mbps (ميغابايت في الثانية).

صوت أوضح وأنقى

مع ازدياد استماع مستخدمي الهواتف الذكية للموسيقى، يزداد اهتمام الشركات بتطوير مكبرات الصوت وتوزيع الموسيقى داخل الجهاز بغية بث صوت أنقى وأوضح. ومن المتوقع أن تتطور المجسات الصوتية الداخلية في الهواتف لتضمن توزيع عادل للموسيقى داخل الأجهزة مع تقنية الغاء الضجة عند تواجد الجهاز على أسطح أو عند اتصاله بالشاحن.

أجهزة استشعار أفضل للبصمات

منذ سنتين تقريباً، أُدخلت تكنولوجيا استشعار البصمات إلى عالم الهواتف الذكية لتشكل ثورة في طريقة فتحها وإغلاقها. ومع المشاكل التي يواجهها صناع الهواتف مع الدوائر الأمنية، يزداد اهتمام تلك الشركات بتقوية مستشعرات البصمات وضمان عملها في حال تعرّض مستشعر اللمس لتعرّق أو مواد دهنية وسوائل. ومن المتوقع أن تقدر أجهزة استقبال البصمات على الاستفادة من الموجات فوق الصوتية لفحص دقيق لأصغر تلال الطباعة لجعل الفحص أكثر دقة وأمانا.

عالم الهواتف الذكية في تطوّر مستمر، والذكاء ليس بالضرورة بشكل الهاتف وإنمّا بما يقدّمه لإقناع عدد أكبر من المستهلكين الجدد والقدامى وإيجاد حاجة لديهم لشراء هاتف جديد وتغيير النسخة القديمة كلّ سنة. وأكثر هاتفين مرشحين لطرح أكبر كمّية من التغييرات العام المقبل، هما “آيفون 7” بنظام “iOS 10” و أجهزة “آندرويد” التي تعمل بنظام سناب دراغون 810.


العربي الجديد

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *