سفير السودان بالكويت : أعداد كبيرة من السودانيين سيفقدون إقاماتهم

سفير السودان بالكويت : أعداد كبيرة من السودانيين سيفقدون إقاماتهم

أكد سفير السودان لدى الكويت “محيى الدين سالم” أن عدداً كبيراً من السودانيين المقيمين بالكويت سيفقدون إقاماتهم حال عدم وصول الفرق الخاصة باستخراج الجواز الإلكتروني والرقم الوطني إلى الكويت .
وناشد جهاز المغتربين باستعجال هذه الخطوة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة واضعاً ثقته الكبيرة في تصدي الجهاز لكافة القضايا التي تواجه المغتربين .
جاء ذلك خلال اللقاء التفاكري الذي ضم طاقم السفارة والقنصلية السودانية بالكويت ووفد جهاز المغتربين الذي وصل الكويت للمشاركة في انتخابات المكتب التنفيذي للمرأة السودانية لدورته الجديدة في السابع من نوفمبر الجاري برئاسة المدير العام للجاليات والهجرة “أحمد عثمان” ومدير إدارة المرأة بالخارج “آمنة جعفر عبد العليم”
واستعرض “سالم” خلال اللقاء دور المغتربين في دعم الاقتصاد الوطني مطالباً بالمزيد من التحفيزات لجذب مدخراتهم واستثماراتهم ،وشدد “سالم” على معالجة قضية تعليم أبناء المغتربين والتي ظلت تؤرق الأسر السودانية بالخارج، متمنياً أن تنتهج الدولة نهجاً واضحاً في هذا الخصوص لإنصاف أبناء السودانيين بالخارج .
وأكد شروع السفارة في مشروع حصر وإحصاء السودانيين بالكويت بالتعاون مع وزارة الخارجية الكويتية، قائلاً تلقينا منها تفاصيل عدد الجالية الذي يقدر بتسعة آلاف نسمة.
ومن جانبه أكد المدير العام للجاليات والهجرة بجهاز المغتربين حرص الجهاز على حل قضايا المغتربين وإنه ظل في سعي وتواصل مستمر مع الجهات ذات الصلة حتى ينعم المغترب بوضع آمن ومستقر، مواصلاً إنه في ذات الإطار تمت تهيئة بيئة العمل وتبسيط الإجراءات بالجهاز من خلال توسعة صالات الإجراءات ومشروع السداد الالكتروني والذي كان جهاز المغتربين من أول المؤسسات تنفيذاً له

المجهر السياسي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *