الفاتح جبرا : دفيء غيرك

الفاتح جبرا : دفيء غيرك

البرد على الأبواب ، في مثل هذه الأيام من العام المنصرم إنطلقت مبادرة “دفيءغيرك” من هذه الزاوية تزامناً مع إذاعة هلا 96 أف أم من خلال اليرنامج التفاعلي الذي أتشرف بتقديمه بإسم (ساعة مع جبرا) في العاشرة من صباح كل سبت ، تهدف المبادرة إلى جمع كسوة الشتاء التي تشمل الملابس الشتوية والأغطية والبطاطين وتوزيعها على المستحقين من الفقراء والمساكين والمعدمين إتقاءاً للبرد القارس .

لا أذيعكم سرا إن قلت لكم إن المبادرة كانت نوعاً من (الهاشمية) التي أملتها علينا الظروف الصعبة التى نشاهدها تواجه بعض الأسر والأفراد وافتقارهم وافتقادهم للملابس والأغطية التي تقيهم شر البرد .. هذه الهاشمية التي جعلت العبد لله يدخل في الموضوع دون أن يكون لديه تصور لعملية الجمع (مش كده وبس) وعملية ما بعد الجمع كمان .
ولأن عمل الخير (ربنا بيتمّو) كما يقولون فقد إتصل بي حينها الأخ الدكتور / مبارك عبده صالح المدير العام للشركة السودانية لخدمات البريد (سودابوست) يعلن لي عن وقوفه شخصياً ووقوف الشركة دعماً ومساندة للمشروع مجاناً (لا خمسة لا عشرة) .
وفي إجتماع ضمنا جميعا أكدت الشركة ممثلة في مديرها العام بأنها لن تتخلي عن مسؤوليتها الاجتماعية وأنها ستدعم المبادرة وتوفر لها كل سبل النجاح والدعم اللوجستي المتمثل في الوصول للمتبرعين في أماكنهم حيث أن للشركة السودانية لخدمات البريد (سودابوست) قرابة الأربعين مكتباً موزعين في العاصمة المثلثة وتمتلك أسطولاً من العربات و(المواتر) يمكنها من الوصول إلى المتبرعين في أحياء العاصمة كافة وبعد وقت قصير إتصل بي (ولدنا) محمد عبدالله (القدم ) من مجموعة مبادرة (فضّي دولابك) عارضاً تولي شباب المجموعة لمسألة الفرز والغسيل والتكييس (وكمان استقبال المتبرعين) ! شفتو البلد دي كيف؟
وجاءت ساعة الصفر وإنطلقت المبادرة من داخل إستديوهات إذاعة هلا أف أم 96 التي يقف على رأس إدارتها أخونا (الحبوب) الاستاذ ياسر أبو شمال وبحضور (السيد المدير العام وأركان حربه) حيث إنهمرت أكياس وكراتين وطرود الملابس تحكي عظمة إنسان هذا البلد الأمين .
وبدأنا التوزيع بواسطة عربات (سودابوست) ذهبنا بداية للأحياء الطرفيه التي تقبع على تخوم العاصمة وهالنا ما رأينا .. فقر مدقع .. وحاجة ماسة لما يقيهم قسوة البرد وزمهرير الشتاء.
مشينا دار المايقوما للأطفال فاقدي السند ووزعنا عليهم التي شيرتات واللبسات بتاعت البرد والبطاطين .. ونسينا باللخمة دور العجزة والمسنين لكن السنة دي بإذن الله نمشي ونوزع ليهم هم والناس الفي السجون كمان ..
دفي غيرك في موسمها الثاني بتقول ليكم والله السنة الفاتت ما قصرتو .. من هسي ..عزيزي المواطن … عزيزتي المواطنة ..افتح خزانة ملابسك ، وابحث عن الاشياء القديمة ، أو التي صغرت عليك يعني (كبرتا عليها) ، أو على الاشياء التي لم تعد تلبسها أنت وأفراد أسرتك الكريمة .. الأغطية والبطاطين .. الفنايل .. السيوترات .. البالطوهات .. ضعها في أكياس وإنتظرنا الأحد الجاي (في هذه الزاوية) عشان نوريك ح نستلمها منك كيف ونديك أرقام تلفونات العربية تصل ليك لحدت عندك … ولو عندك كمان مقدرة تغسلا وتكويها وتختها لينا في أكياس تكون ما قصرتا تب ولك من الله خير الجزاء .
كسرة :
هسه بالله 85 مليار دي شوفو بتشتري ليها كم بطانية؟
كسرة ثابتة (قديمة):
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووو)+(و+و+و+و)+و+(و)
كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووو) +(وووو)+(و+و+و+و)+و+(و)

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *