كلاسيكو IN كلاسيكو (4) .. من ينتصر التانجو أم السامبا ؟

كلاسيكو IN كلاسيكو (4) .. من ينتصر التانجو أم السامبا ؟

ينتظر  مُتابعي الكرة الإسبانية بشكلٍ خاص ، والكرة العالمية بشكلٍ عام تلك الصافرة التي ستنطلق عقب 8 أيام على ملعب سانتياجو بيرنابيو معلنةً إنطلاق الكلاسيكو الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة .

ولا يُعتبر الصراع بين قطبي الكرة الإسبانية محدوداً فقط باسم الناديين ، بل إنَّه صراعٌ أكبر من هذا بكثير ، صراع جماهيرهما ، صراع رئيسي النادي ، صراع كل لاعب في تشكيلة ريال مدريد مع اللاعب الذي يُقابله في ذات المركز من التشكيلة الكاتلونية .. وجميع هذه الصراعات تحمل طابعاً ( خاصاً ) يصبطغ بقيمة الكلاسيكو .

وضمن سلسلة من المواضيع ، يُبحر معكم بمقارنات خاصة قُبيل هذه الموقعة المرتقبة سنتناول فيها الحديث عن صراعات مُنتظرة داخل الملعب بين لاعبٍ مدريدي وآخر برشلوني .

ولطالما كان الصراع في وسط الميدان يُطلق عليه أم المعارك ، نظراً لحقيقة كون الفريق الأقوى هو الذي يتحكم في نسق المباراة عبر خط وسطه ، وبين الأرجنتين والبرازيل حكايةُ صراعٍ عبر التاريخ سيشهده الحاضر بين لاعبيْ وسط الفريقين .

فمن ريال مدريد .. الشاب البرازيلي كاسيميرو الذي فرض هذا الموسم نفسه على تشكيلة مدربه رافييل بينيتيز فيما من البلوجرانا النجم الأرجنتيني المميز خافيير ماسكيرانو .

وبالحديث عن كاسيميرو ، فقد شارك في 9 مباريات مع الفريق في الليجا ( 6 منها أساسي إضافةً لـ 3 مباريات كلاعب احتياطي )

وقدَّم البرازيلي أدواراً دفاعية تُذكر حيث قام باقتناص الكرة من الخصوم في 19 مُناسبة فيما ارتكب على الخصوم ما يصل إلى 12 خطأ فضلاً عن كونه قطع الطريق أمام 5 تسديدات من لاعبي الخصوم نحو مرماه .

على الجانب الآخر كان ماسكيرانو حجر أساس في تشكيلة البلوجرانا وشارك في 8 مباريات جميعها بصفة أساسية .

وبنظرة سريعة على أدواره الدفاعية ، ماسكيرانو لديه نفس فاعلية كاسيميرو حيث قام هو الآخر باقتطاع 19 كرة وارتكب أخطاء أقل فقط 8 بينما قطع الطريق أمام 4 كرات من لاعبي الخصم نحو مرماه .

وفيما يلي جدول خاص يُقدمه ، يعرض إحصائيات ومقارنات بين اللاعبين في الأدوار الدفاعية والهجومية ..

 

موقع كورة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *