“تشريعي” الخرطوم يطلق مبادرة زيادة دخل الأسرة

دفع المجلس التشريعي لولاية الخرطوم بمبادرة لزيادة الإنتاج وتحويل المجتمع المحلي من مستهلك لمنتج عبر الجهات ذات الصلة في مجال الإنتاج المنزلي وسن القوانين واللوائح لإضافة قيمة مضافة وزيادة الإيرادات لدعم الاقتصاد الوطني.

وأعلن رئيس المجلس التشريعى المهندس صديق محمد علي الشيخ، دعم المجلس لجهود الولاية لتوفير الغذاء للمواطنىن والعمل على زيادة الإنتاج في المجالات كافة، وكشف عن مبادرة يقودها المجلس لتحويل المجتمع المحلي من مستهلك لمنتج والعمل على حشد الطاقات وتوفير الإمكانات اللازمة لإنجاح المبادرة.

وطالب الشيخ لدى ترؤسه اجتماعاً ضم قطاع إنتاج الدواجن بالولاية بحضور وزيرة التنمية الاجتماعة د.أمل البيلي ورئيس وأعضاء اللجنة الزراعية والثروة الحيوانية، بإحكام الدراسات الأولية لضمان نجاح المبادرة.

وأوضح رئيس المجلس، أن المبادرة تستهدف في المرحلة الأولى إنتاج الدواجن وتربية الماعز لتوفير الألبان وزراعة الخضر والأشجار المثمرة في مساحات صغيرة داخل المنازل السكنية.

وقال إن المبادرة تستهدف تجميع عدد من الأسر المنتجة في حاضنات إنتاجية لزيادة دخل الأسر الفقيرة عبر شراكات مع القطاع الخاص ووزارة التنمة الاجتماعية وديوان الزكاة.

من جانبهم، أكد ممثلو قطاع إنتاج الدواجن مساندتهم ودعمهم اللامحدود لإنجاح المبادرة والعمل مع مؤسسات الولاية لتحقيق أكبر قدر من الدخل للأسر كما أكدوا دعم المشروع بتقديم الاستشارات الفنية وتوفير المعينات التي تساعد من انطلاق المشروع.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *