عاجل: د. معتصم جعفر يفوز برئاسة اتحاد (سيكافا) بعد منافسة شرسة

نجح السوداني الدكتور الصيدلي، معتصم جعفر، في الفوز بمقعد رئاسة مجلس إتحادات شرق ووسط افريقيا لكرة القدم “سيكافا”، وذلك خلال العملية الإنتخابية التي جرت نهار الجمعة بفندق “إنتركونتينينتال” بالعاصمة الإثيوبية أديس ابابا.

وقد جاء فوز معتصم جعفر الرئيس الحالي لإتحاد كرة القدم السوداني بعدد ستة أصوات في مقابل ثلاث أصوات للأوغندي لاورينس مُولِيندُوَا، وصوت واحد فقط لرئيس الإتحاد البورندي أنزامْوِيتا.

وقد صوتت خلال الجمعية العمومية 10 إتحادات هي: السودان وتنزانيا وإثيوبيا والصومال وجيبوتي وجنوب السودان وكينيا وأوغندا ورواندا وبورندي, وقد تغيب إتحادي كل من زنزبار وإريتريا.

وقد جاء فوزالسودان برئاسة سيكافا معتصم جعفر لعدة عوامل منعا تحركات فريقه معه والذي ضم كل من أمين الصندوق بإتحاد الكرة السوداني أسامة عطا المنان وعضوي مجلس إدارة الإتحاد طارق عطا ومحمد سيد أحمد، كما تسببت تحركات وخبرة المجموعة السودانية في إجبار كل من الرئيس السابق لسيكافا التنزاني ليوديقار تينقا والإثيوبي جنيدي باشا على الإنسحاب، حيث أعلنا إنسحابهما عن السباق الإنتخابي خلال الجمعية.

وإنحصر السباق على مقعد رئاسة سيكافا بين كل من الدكتور معتصم جعفر”السودان” وأنزامويتا “بورندي” ولاورينس مُولِيندُوَا”أوغندا”، لتقوم إتحادات كروية مثل بورندي وإثيوبيا وجيبوتي والصومال وكينيا بمساندة في عملية الإقتراع ليخطف معتصم مقعد الرئاسة، مستعيدا بذلك المقعد للسودان بعد 20 سنة من أول وآخر مرة جلس فيها على المقعد عن طريق رئيس إتحاد الكرة السوداني السابق المهندس عمر البكري أبو حراز.

وقد تلقى الدكتور معتصم جعفر التهاني من الجميع والقى كلمة مقتضية أعلن فيها أنه سوف يعمل على الإرتقاء بكرة القدم في إقليم سيكافا ولكن بمعاونة إتحادات الإقليم وأنه سوف يبذل مع مكتبه التنفيذي كل من شأنه أن يرتقي باللعبة في الإقليم.

وكانت إنتخابات أخرى قد جرت على هامش الجمعية العمومية لسيكافا وذلك على مقاعد المكتب التنفيذي التي تبلغ 4، وقد ترشح لها 5 وفاز بها كل من عبد الغني سعيد عرب “الصومال” وسليمان وابيرو “جيبوتي” وشيبور علي “جنوب السودان” وهامبيمانا “بوروندي”.

يذكر أن معتصم جعفر سوف يجلس على مقعد رئاسة سيكافا لمدة أربع سنوات”.

كووورة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *