أيلا يطالب بتخصيص قروض للنهوض بمشروع الجزيرة

طالب والي ولاية الجزيرة الدولة بتخصيص قروض مالية للنهوض بمشروع الجزيرة وترقية قنوات الري في المشروع الزراعي الضخم الذي تعرض لسنوات من الإهمال وسوء الإدارة.
وقال إيلا في حديث لوكالة السودان للأنباء، إنه «لا بد من التزام الدولة بتخصيص قروض مالية لترقية وتطوير بنيات الري بمشروع الجزيرة ليعود المشروع قاطرة للاقتصاد السوداني».
وأكد الوالي ضرورة التزام الدولة بشراء محاصيل القمح والذرة وغيرها بالأسعار التركيزية والسداد فوراً دعما للإنتاج والمنتجين، ونادى بالتزام الدولة بتوفير التمويل اللازم لكافة العمليات الزراعية وتأمين البذور المحسنة في الوقت المناسب لضمان إحداث نهضة كبيرة في الإنتاج والإنتاجية بالمشروع بعد تعهد المنتجين باستخدام الحزم التقنية الموصى بها من هيئة البحوث الزراعية.
وأمن إيلا على ضرورة إكمال الدورة الزراعية بإدخال الحيوان ضمن الدورة الزراعية للاستفادة من المخلفات الزراعية في تربية الحيوان وقيام المزارع الرعوية ومزارع التسمين وإنتاج الألبان، إلى جانب تشجيع الإنتاج البستاني بالاستفادة من المياه والأرض والتجارب والخبرات التراكمية لمزارع الجزيرة تعزيزا لحملة الولاية الرامية لزراعة مليون شجرة مثمرة.

صحيفة الوان

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *