وزير الاعلام : لا نؤثر على قناعات الناس في مناقشات الحوار الوطني ونسعى لتثبيت السلام

أشاد وزير الإعلام دكتور أحمد بلال عثمان بالدور الكبير الذي تقوم به الصحافة السودانية في دعمها المتواصل لانجاح مؤتمر الحوار الوطني وقال انها تمثل العامل الاساسي في تشكيل الرأي العام .
وأضاف بلال في الاجتماع المشترك الذي ضم قادة الاجهزة الاعلامية ورؤساء تحرير الصحف بلجان مؤتمر الحوار الوطني بقاعة الصداقة بالخرطوم اليوم ان ابواب الحوار مفتوحة للمتشككين في نزاهته ومن وصفوه بالذاتي والمنغلق حتي يشهدوا بما يدور في اضابير الحوار دون حجر على احد أو إقصاء لرأي .
وأبان ان الحوار الجاري حالياً حوار جاد ولامثيل له منذ استقلال البلاد، مشيراً الي اتجاه الوزارة الى تأسيس قناة تلفزيونية مباشرة تنقل ما يدور في مداولات الحوار بحيادية تامة .
وقال “نحن لانؤثر علي قناعة الناس بقدر مانسعي لتثبيت مفهوم السلام” موضحاً ان الامانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني مهمتها الاساسية ادارة الحوار بنزاهة ونقل ما يدور في قاعات الحوار بشكل دقيق واحترافي. وابان ان آلية (7+7) تراقب عن قرب مجريات الحوار وراضية تماماً عن الأداء الكلي للأمانة العامة لمؤتمر الحوار.
وأشار بلال الي تسخير الاعلام الرسمي للحوار، مطالبا الصحافة السياسية برفع وتيرة الاهتمام بمجريات الحوار بعد أنتهاء الشهر الأول منه وتبقي المرحلة المهمة والمتمثلة في نقاش الأوراق والوصول الي التوصيات.
وكان رؤساء لجان المؤتمر قد قدموا لقادة الاجهزة الاعلامية ورؤساء تحرير الصحف تقارير مفصلة عن سير اعمال اللجان في الشهر الاول من عمر المؤتمر وفي هذا الاتجاه عقد اجتماع مماثل بقاعة الصداقة بالخرطوم مع اعلاميي التغطية لمؤتمر الحوار بحضور وزير الدولة بوزارة الاعلام ياسر يوسف الذي أشاد بدوره بإعلاميي التغطية مثمناً جهودهم في عكس ما يدور بالحوار .

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *