سكان جبرونا بأمدرمان: (17) حالة وفاة بلدغات العقارب

اشتكى عدد من سكان منطقة جبرونا (المنارة الكسارة) غرب أمدرمان من انتشار العقارب، وكشفوا عن (17) حالة وفاة بسبب لدغات العقارب خلال شهر واحد.
وقال مواطن بالمنطقة – فضل حجب اسمه- في تحقيق لـ (الجريدة) ينشر لاحقاً ان اللجنة الشعبية رفعت تزايد الاصابات والوفيات نتيجة للدغات العقارب الى رئيس الوحدة الادارية بالمحلية، وعزا كثافة العقارب الى طبيعة المنطقة الجبلية، وارجع تأثير اللدغات الى عدم وجود مواصلات بالمنطقة لتوقف المواصلات منذ وقت مبكر، كما لفت الى عدم وجود خدمة طبية مستمرة طوال ساعات اليوم.
واشتكى ذات المواطن من انتهاء صلاحية بعض السلع في سوق المنطقة، وعرض لحوم (فطيس)، حيث يبلغ سعر (الكوم) (5) جنيهات، والفرخة المشوية بـ (5) جنيهات.
وفي سياق متصل اشتكى مواطنون من تزايد حالات الوفيات في جبل (اوضة) خلف منطقة جبرونا، وابانوا ان النساء يذهبن لجلب الجير من الجبل، وان الحالات تزيد مع اقتراب الاعياد، وطالبوا بحراسة مستديمة للجبل لمنع النساء من الذهاب اليه، ونوهوا الى ان فترة عيد الاضحى الماضي شهدت (5) حالات وفاة لفتيات بالمنطقة لانهيار الجبل عليهن، ومن بينهن عروس تتأهب للزواج، ونبهوا الى ان حالة الفقر تجعل النساء يصررن على الذهاب للجبل رغم معرفتهن بالمخاطر.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *