احمد دندش : مُجبر اخاك…لا (بصل).!

(1)
بعد ارتفاع اسعار (البصل) يمكننا الان وبكل ارتياح تعديل المثل الشهير الذى يقول: (لو حبيبك عسل ماتلحسو كلو) الى (لو حبيبك بصل ماتقشروا كلو).
(2)
ارتفاع اسعار (البصل) ادهش (البصل) نفسه قبل المواطنين.!
(3)
قديماً كنا نقول: (البصلة لو عفنت بتفسد الشوال)، حالياً اصبحنا نقول: (البصلة لو عفنت يادووووب ببقى عندها طعم).
(4)
الخرطوم صارت الاغلى في العقارات…والسيارات…و(البصل).!
(5)
فعلاً…مجبر اخاك…لا(بصل).!
(6)
قديماً كان (البصل) يفتح الشهية…اما اليوم فقد صار البصل (إشتهاء).!
(7)
علم ابنائه كيف يحافظون على تماسكهم…وعلى قوتهم…وعلى شخصياتهم…وعلى اكل الفول (بدون بصل).!
(8)
اخطر مافي (شيلة الاكل)-الخاصة بالزواج-هذه الايام هو (شوال البصل).
(9)
منحها (بصلة)…فمنحته (ابتسامة).!
(10)
هل يمكن ان نسمع قريباً عن (تعدين البصل).؟
(11)
قديماً كان اصحاب (الدكاكين) يقومون بترك جوالات (البصل) خارج المحلات، اما اليوم فجوالات البصل باتت توضع بالداخل، وربما سيسعى بعض اصحاب (الدكاكين) مستقبلاً الى شراء (خِزن) للإستعانة بها في (دسّ) تلك السلعة الثمينة، او كما غنى شكر الله عز الدين في اغنيته الهابطة: (البنحبو تاني عديل بنختو في خزنة).!
(12)
رجاء لاتعطني (بصلة)…بل علمني كيفية اعداد (حلة القطر قام) من دونها.!
(13)
بعد ظهور (موية الفول)…و(موية الجبنة)…و(موية السلطة)…الان بالاسواق (موية البصل)…تعال ومعك آخرون.!
(14)
لو كنت مكان الفنانين الشباب الوافدين للساحة هذه الايام لاخترت لقب (احمد بصلة) كأسرع وسيلة للشهرة.!
(15)
الخبر زمان: (زوجة تطالب بالطلاق بسبب رائحة البصل التى تفوح من فم زوجها).!
الخبر اليوم: (زوجة تدعو كل صديقاتها ورفيقاتها للجلوس والاستمتاع برائحة البصل التى تنبعث من فم زوجها).!
شربكة اخيرة:
لو كان الامر بيدي لغيرت اسم هذه الشربكة الاخيرة لـ(بصلة اخيرة) كنوع من المواكبة و(الإستبصال).!

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *