بالصور .. أغرب خمس مهن.. لم تكن تعلم أنها موجودة

بالصور .. أغرب خمس مهن.. لم تكن تعلم أنها موجودة
في هذا العالم آلاف المهن التي يمارسها البشر: عمال، مهندسون، أطباء، صحافيون، رياضيون، كتاب، عمال نظافة، عمال بناء، محامون، راقصون. لكن هناك مهناً غير اعتيادية، قد لا يتوقّع الإنسان أصلاً وجودها. هنا خمس من هذه المهن الغريبة، وهي جزء من قائمة طويلة عملت عليها صحيفة “الإندبندنت” البريطانية:
1 ــ مدّفئ السرير

هو شخص عمله بشكل أساسي يقوم على تدفئة أسرّة الفنادق قبل وصول النزلاء إلى الغرف، واستلامهم الغرف. وفي بريطانياً تحديداً يتقاضى صاحب هذه المهنة مرتباً قيمته 16 ألف باوند في السنة (نحو 24 ألف دولار).

2 ــ متذوّق شاي محترف

يقوم بعض الأشخاص المحترفين بتذوّق مختلف أنواع الشاي في المصانع، وحتى في بعض المطاعم، لتحديد جودته ونكهته. ويفترض أن يكون هذا الشخص على إلمام بكل أنوع الشاي في العالم وكل النكهات، ومصادر الشاي الذي يتذوّقه. ويتقاضى نحو 30 ألف دولار سنوياً.

3 ــ معالج نفسي للحيوانات

هذا الشخص ليس طبيباً بيطرياً، بل هو متخصص في معالجة نفسيات الحيوانات المكتئبة، بشكل خاص القطط والكلاب، والتي يلاحظ أصحابها تصرفها بشكل حزين أو عدواني.
والمدخول السنوي تقريباً لهذه الوظيفة هو 35 ألف دولار في السنة.

4 ــ مجرّب المنزلقات المائية

المنزلقات المائية الموجودة في الـ water parks، والتي تضم ألعاباً مائية كثيرة للأطفال والكبار، يتمّ تجريبها قبل اعتمادها. وهناك شخص متخصّص بتجريبها للتأكد من سلامتها. ومقابل هذه المتعة المسليّة، والتي يحلم بها من دون شكّ كل أطفال العالم، يتقاضى هذا الشخص في بريطانيا مثلاً 30 ألف دولار في السنة.

5 ــ متذوّق أكل الحيوانات

نعم، في الحقيقة قبل بيع الطعام الخاص بالحيوانات هناك شخص بشريّ يجرّب هذا الطعام، ويرى جودته وطعمه، ويحدّد إن كان مناسباً أم لا، للحيوانات. ويتقاضى أيضاً مبلغاً قيمته 30 ألف دولار في السنة.

العربي الجديد

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *