مصر تترقب بيان وزير الخارجية أمام البرلمان وتعتبره الموقف الرسمي للسودان

مصر تترقب بيان وزير الخارجية أمام البرلمان وتعتبره الموقف الرسمي للسودان

تترقب الحكومة المصرية باهتمام كبير بيان وزير الخارجية البروفيسور “إبراهيم غندور” الذي يقدمه أمام جلسة البرلمان اليوم (الاثنين)، تنفيذاً لطلب الإحاطة للمثول أمام البرلمان بشأن ما تواتر من أنباء، عن تعرض عدد من أفراد الجالية السودانية بالقاهرة لحملة اعتقالات واسعة مصحوبة بمعاملة سيئة .
وبحسب مصدر واسع الاطلاع تحدث لـ(المجهر) أن وزارة الخارجية تلقت تقريراً ضافياً من سفارتها بالقاهرة حول أوضاع السودانيين بمصر. وأكد المصدر أن الخارجية أخضعت التقرير إلى دراسة وافية بغرض تولي وزير الخارجية عرضه على جلسة البرلمان اليوم .
وفي ذات السياق قال مصدر دبلوماسي مصري بحسب صحيفة (اليوم السابع) المصرية أمس (الأحد)، إن حكومته تنتظر بترقب شديد بيان وزير الخارجية اليوم أمام البرلمان، باعتباره يمثل الموقف الرسمي الذي يعبر عن رأي الحكومة السودانية. وأشار المصدر أن بلاده تعاملت مع المشكلات التي تحدث عنها السفير “عبد المحمود” مع وزير الخارجية المصري، وأنه جاري موافاة الخارجية المصرية بأي حالات تحوم حول تعرضها لمضايقات من قبل السلطات المصرية. ونوه المصدر إلى أن الوزير “شكري” أكد للسفير “عبد المحمود”، أن أي مشكلات يجب معالجتها عبر القنوات الدبلوماسية المعتادة، وفقاً للعلاقات الطيبة بين البلدين وليس بأي طرق أخرى.

المجهر السياسي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *