مقتل (6) سودانيين و إعتقال (7) آخرين في سيناء

مقتل (6) سودانيين و إعتقال (7) آخرين في سيناء

كشفت الحكومة عن مقتل (6) مهاجرين سودانيين غير شرعيين على يد القوات المسلحة المصرية بمنطقة سيناء، وأعلن اعتقال (7) آخرين بينهم مصابين في الحادثة التي حدثت الأسبوع الماضي، سيتم ترحيلهم إلى السودان.
وقال المستتشار الإعلامي بسفارة السودان بالقاهرة محمد جبارة لـ(الجريدة) أمس إن معلوماتهم الأولية تشير إلى قتل (6) سودانيين على يد القوات المسلحة المصرية أثناء محاولتهم عبور سيناء متوجهين إلى إسرائيل، وأبان أن السلطات المصرية اعترضت المواطنين السودانيين الذين رفضوا الاستجابة فأطلقت القوة المصرية النار عليهم في حدود مصر مع إسرائيل.
وأضاف أن (6) سودانيين قتلوا، وتم اعتقال (7) آخرين بينهم جرحى، وأبان أنه سيتم ترحيلهم الى السودان بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة، وأشار الى تنسيق بين السفارة مع السلطات المصرية المختصة بذلك الشأن.
ومن جهته ذكر المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير في صفحته على (فيس بوك)، أن قوات من حرس الحدود رصدت مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين الذين بادروا بإطلاق النار على قوات للجيش، ما دفع الجنود للرد عليهم، وأشار إلى أن قوات حرس الحدود ألقت القبض على عدد من المهاجرين.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *