الرئيس البشير يزور الإمارات الأسبوع المقبل

الرئيس البشير يزور الإمارات الأسبوع المقبل

يتوجه الرئيس السوداني عمر البشير، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الأسبوع المقبل في زيارة رسمية تمتد عدة أيام، يبحث خلالها العلاقات الثنائية بين الخرطوم وأبوظبي والدفع بملف استثمارات الإمارات في السودان، بجانب الأوضاع الأمنية الراهنة في اليمن وفلسطين.

وقالت صحيفة “آخر لحظة” الصادرة يوم الثلاثاء، إن الرئيس البشير سيجري محادثات ثنائية مع رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زياد بن سلطان وحاكم إمارة أبوظبي ونائبيه وحاكم إمارة دبي محمد بن راشد آل مكتوم تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

كما تبحث الزيارة، الدفع بملف استثمارات الإمارات في السودان لاسيما وأنها تشهد انخفاضاً حيث تصل جملة الاستثمارات الإماراتية نحو ملياري دولار أميركي قياساً بما يمكن لدولة الإمارات أن تستثمر وقياساً أيضاً بما يمكن أن يقدمه السودان.

وأشارت الصحيفة إلى أن الزيارة تبحث كذلك، الأوضاع الأمنية الراهنة لكل من اليمن وفلسطين وعدد من القضايا التي تتطلب التنسيق والتشاور.

مذكرة تفاهم

وكان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة استقبل، الإثنين، بقصر الرئاسة بأبوظبي، المبعوث الشخصي للرئيس السوداني، وزير الدولة الفريق طه عثمان أحمد الحسين مدير مكتب رئيس الجمهورية، ونزار الجيلي المكاشفي عمر وزير الإرشاد والأوقاف بجمهورية السودان والوفد المرافق لهما.

وأشاد سمو الشيخ منصور بن زايد خلال اللقاء بالعلاقات الأخوية التي تربط البلدين، وبارك مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين وزارة الإرشاد والأوقاف في السودان والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الإماراتية، والتي نصت على تبادل الخبرات والزيارات وتدريب الأئمة والتشاور الثنائي بما يخدم البلدين والشعبين الشقيقين.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *