الراجحي يزور ولايتي الشمالية والبحر الأحمر في السودان

الراجحي يزور ولايتي الشمالية والبحر الأحمر في السودان

زار سليمان الراجحي مالك مجموعة الراجحي للاستثمار في السودان ولايتي البحر الاحمر والشمالية في السودان ولقي استقبالا حارا من حكومتي الولايتين.

واستقبل حاكم ولاية البحر الاحمر علي أحمد حامد الراجحي في مكتبه بمدينة بورتسودان الساحلية الميناء الرئيسي للسودان بحضور وزراء الزراعة – الاستثمار – التخطيط ووزير السياحة بالولاية.

واستعرض حامد خلال اللقاء الامكانيات والموارد التي تزخر بها الولاية في مختلف المجالات اضافة للموقع الساحلي للولاية، والخصوبة الطبيعية لمشروع دلتا طوكر الزراعي.

وأكد حاكم البحر الأحمر اهتمام حكومة الولاية بقطاع الاستثمار وتقديم التسهيلات اللازمة لتشجيع المستثمرين دعما لمسيرة النهضة الاقتصادية في الولاية.

من جانبه اشاد الشيخ الراجحي باهتمام الولاية بقطاع الاستثمار، وقال ان ذلك يعد مؤشرا هاماً للنجاح، مؤكدا أن الاستثمار في السودان يأتي في إطار التعاون القائم بين البلدين الشقيقين وواجب الاخاء الاسلامي.

وقام الشيخ الراجحي والوفد المرافق له بجولة واسعة شملت العديد من المؤسسات الاقتصادية في ولاية البحر الاحمر.

وفي الولاية الشمالية اقصى شمالي السودان قام وزير الاستثمار والزراعة بحكومة الولاية جعفر عبدالمجيد والمهندس طلال عيسى وزير الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والرى بالولاية بزيارة مشروع الراجحي الزراعي الواقع في محلية القولد وسط الولاية بحضور سليمان الراجحي والوفد المرافق له وقفوا من خلالها على سير الأداء بالمشروع .

وأشاد وزير الاستثمار بالشمالية بحجم الاستثمارات السعودية في الولاية، مؤكدا على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وجدد الوزير حرص حكومة الشمالية على تسهيل الإجراءات الاستثمارية والتعاون مع كافة الشركات الوطنية والأجنبية لتطوير حركة الاستثمار ودفع العمل الزراعى.

ودعا المستثمرين السعوديين للإقبال على الاستثمار بالولاية لما تتمتع به من إمكانيات هائلة في المجالات كافة.

الرياض

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *