وزير العدل يبحث مع نظيره المصري أوضاع السودانيين بمصر

وزير العدل يبحث مع نظيره المصري أوضاع السودانيين بمصر

بحثت وزارتا العدل في السودان ومصر، التحقيقات التي تخص مواطنين سودانيين في مصر، خاصة بعد مقتل عدد منهم في سيناء خلال محاولة التسلل إلى إسرائيل عبر الأراضي المصرية.
والتقى وزير العدل عوض الحسن النور، يرافقه سفير السودان بالقاهرة عبد المحمود عبد الحليم ظهر أمس الأول، بوزير العدل المصري أحمد الزند، وبرئيس مجلس القضاء الأعلى النائب العام المستشار أحمد جمال الدين كل على حده.
وعبر وزير العدل عن تطلع السودان للتعاون مع القضاء المصري في مجال تبادل الخبرات والتدريب، ووجه الدعوة للزند لزيارة السودان.
من جانبه قال وزير العدل المصري حسب (سونا) أمس، (اتفقنا علي أحياء الاتفاقيات السابقة بين البلدين وبحث سبل دعمها وتفعيلها فوراً)، وأشار إلى ترحيب مركز الدراسات القضائية باستقبال كل الراغبين في التدريب من السودانيين.
في السياق بحث اللقاء التحقيقات التي تخص مواطنين سودانيين في مصر، خاصة بعد مقتل عدد منهم في سيناء خلال محاولة التسلل إلى إسرائيل عبر الأراضي المصرية.
وتأتي زيارة وزير العدل السوداني للمشاركة في اجتماعات وزراء العدل العرب وللقاء نظيره المصري المستشار أحمد الزند ولقاء النائب العام المستشار نبيل صادق، وذلك في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين البلدين في كافة المجالات.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *