مليار دولار عائدات تصدير الذهب لشركة أرياب للتعدين

كشف د. محمد أبو فاطمة عبدالله المدير العام لشركة أرياب للتعدين عن عائدات تصدير الذهب حتى سبتمبر للعام الحالي والتي بلغت مليار دولار مشيرا إلى انتاج الشركة 2,3 طن وتوقعات بانتاج 2 طن في الفترة القادمة .
وأوضح خلال الورقة التي قدمها اليوم بمؤتمر (الانكتاد) بعنوان : (تجربة توطين صناعة التعدين في السودان)، جهود الشركة لتعدين 7 أطنان من الزنك و180 طنا من الفضة وأكثر من 80 طنا من الذهب مستقبلا مستعرضا تاريخ تأسيس الشركة وأيلولتها إلى الدولة مقرا بوجود تحديات تواجه الانتاج تتمثل في التمويل والحاجة لرؤوس أموال كبيرة لاستكمال المشروعات مشيرا الى إسهام الشركة في توطين الوظائف وتنمية المجتمعات المحلية بتوفير خدمات الصحة والتعليم والمياه واتباع منهجية ولوائح صديقة للبيئة تسهم في الحفاظ على الموارد وتنميتها.
من جهة أخري استعرض م. أيمن محمد أحمد المدير التنفيذي لوزارة النفط ورقة بعنوان : ( دور المقاولين في صناعة النفط) مثمنا دور الشركات العاملة في المجال المقاولات واسهامهم في بناء الطرق والجسور والمطارات والسدود والمستودعات ومجال الحفريات والأنابيب وفقا للمعايير العالمية مشيرا إلى دورهم في الدفع بالاقتصاد الوطني بالأرباح الناتجة من هذه المشروعات مبينا التحديات التي تواجه القطاع المتمثلة في العقوبات الأمريكية التي أضرت بالاقتصاد السوداني في مجال التصنيع والممولين والتحويلات المالية من المؤسسات الدولية مضيفا بتأثير انفصال دولة جنوب السودان على قطاع المقاولين لفقد العديد من الموارد والمعدات وتعثر استعادتها مشيرا إلى تحدي تمويل المشروعات الكبيرة ومنافسة الشركات الأجنبية للقطاع والسعي لتطويره وتوطينه.

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *