رسميا .. انفراج ازمة الموسم الكروي بالسودان

اخيراً انفرجت ازمة الموسم الكروي السوداني، والتي تفجرت في تشرين اول / اكتوبر الماضي، بإنسحاب فريقي الهلال والأمل عطبرة من بطولة الدوري المحلي لكرة القدم، إحتجاجا على قرارات لجنة الإستئنافات العليا.

وحسمت الجمعية العمومية للاتحاد السوداني لكرة القدم، والتي انعقدت الاربعاء أزمة الموسم، حيث قررت الجمعية العمومية اعتماد الموسم الرياضي 2015 وفق البرنامج المنفذ، المريخ بطلاً للنسخة الحالية من بطولة الدوري السوداني الممتاز فيما حل الهلال في المركز الثاني، وبالتالي سيشارك الفريقان في مسابقة دوري الأبطال العام المقبل، فيما سيشارك الخرطوم الوطني وأهلي شندي في البطولة الكونفدرالية.

كما قررت الجمعية إلغاء مباراتي ملحق البقاء او الصعود للدوري الممتاز بين النيل شندي والأمل عطبرة، واعتمدت صعود النيل للممتاز مع بقاء الأمل في المسابقة.

وألغت الجمعية العمومية القرارات التي أصدرتها اللجنة المنظمة بحق نادي الهلال ورئيسه أشرف الكاردينال، ورفضت الجمعية مقترح اتحاد كسلا باستثناء أندية الرابطة كوستي والميرغني والنهضة ربك، باعتمادها في مسابقة الدوري الممتاز في نسختها المقبلة.

ورفضت الجمعية الطعن المقدم من نادي الأمل عطبرة ضد شرعية لجنة الاستئنافات، وأقرت اللجنة بشرعية الاستئنافات وصحة قراراتها.

موقع كورة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *