منع الحمل بـ”الشوكولاتة” قريباً.. كيف ذلك؟؟

أثبتت أبحاث علمية حديثة، أن “الشوكولاتة” تحتوي على مواد يمكن أن يتم استخدامها لمنع الحمل، مشيرة إلى أن بها مادة “الفلافانول” التى يستخدمها الباحثون فى صناعة حبوب منع الحمل.

وفقا لما نشرته صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، كشفت الأبحاث عن طريقة إمكانية صناعة شيكولاتة خالية من السعرات الحرارية فى شكل حبوب لمنع الحمل، حيث يمكن استخراج مادة الفلافانول من نبات الكوكا التى تساعد على تحسين الدورة الدموية والحفاظ على صحة القلب، ويمكن من خلالها صناعة حبوب لمنع الحمل .

وحسبما جاء فى التقرير، فإن صناع الحلوى يبذلون قصارى جهدهم، لاستخراج المزيد من الفلافانول، فى حين أن الشركة الرائدة فى العالم والمصنعة للشوكولاتة والكاكاو” Barry Callebaut” تخطط لإطلاق حبوب منع الحمل بالفلافانول وهذه الحبوب تم بالفعل الموافقة عليها من قبل السلطات الصحية الأوروبية، لمساعدة صحة القلب.

وأعلنت شركة كاليبو أنها ستتعاون مع شركة “Naturex ” الفرنسية لبيع منتج حبوب منع الحمل التى تحتوى على الشوكولاتة بالفلافانول.

وأضاف التقرير أن اثنين من أكبر صانعى الشوكولاتة العالمية يتعاونا مع أكبر الشركات الأوروبية لصناعة الكبسولات والمساحيق التى تحتوى على الفلافانول ، حيث إن شركة Mondelez الدولية أجرت الأبحاث على فوائد الفلافانول على أمل استخدامها فى جميع منتجاتها فى المستقبل، كما أن أخذ كبسولة تحتوى على الفلافانول يوميا، تعزز الصحة وتشجع على تدفق الدم.

المصري لايت

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *