منحة مصرية بمبلغ (7) ملايين دولار للتكامل الزراعي مع السودان

منحة مصرية بمبلغ (7) ملايين دولار للتكامل الزراعي مع السودان

أعلنت وزارة الري والموارد المائية المصرية، أن وفداً من خبرائها يعاين مزرعة الدمازين بولاية النيل الأزرق، هذه الأيام لجمع البيانات والمعلومات المطلوبة للانتهاء من إعداد كراسة الشروط والمواصفات الفنية للعمليات الخاصة بتأهيل مشروع التكامل الزراعي بين السودان ومصر، قبل نهاية يناير المقبل، بمنحة مصرية تصل إلى 7 ملايين دولار.
وأوضح وزير الموارد المائية والري المصري، حسام مغازي، أن وفداً من خبراء الوزارة يزور الخرطوم، في الفترة من 23 حتى 28 من الشهر الجاري، استمراراً للتواصل والمشاورات مع السودان لإحياء التكامل الزراعي بين البلدين، وذكر أن الزيارة ستتضمن معاينة الوفد المصري لمزرعة الدمازين، المملوكة للشركة السودانية – المصرية للتكامل الزراعي”.
وأشار مغازي، في تصريحات صحفية، بالقاهرة أمس، إلى أن المشروعات الجاري إعداد كراسات الشروط والمواصفات الفنية لها تأتي لخدمة مشروع التكامل الزراعي السوداني – المصري (بزراعة 100 ألف فدان بمزرعة الدمازين).
من جانبه قال رئيس قطاع مياه النيل المصري، أحمد بهاء الدين، إن هذه الزيارة تهدف إلى توثيق العلاقات السودانية المصرية في مجال التنمية الزراعية والتكامل بين الدولتين، حيث تم الاتفاق على الانتهاء من إعداد كراسة الشروط والمواصفات الفنية للعمليات تمهيداً لطرحها على الشركات الفنية المتخصصة بمصر والسودان بدءاً من نهاية شهر يناير 2016م.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *