وزارة العدل تكشف عن (٢٦٣) شكوى بالثراء الحرام والمشبوه

كشف وزير العدل عوض الحسن النور، عن تدوين٢٦٣ شكوى بالثراء الحرام والمشبوه، وأعلن عن فتح ٣٣ دعوى جنائية بالاعتداء على ٤.٥٨٤.٩٩٤ ملايين جنيه، و١٧٨ بلاغاً جنائياً بصكوك مرتدة.
وأكد الحسن أمام البرلمان أمس، إعداد مقترح لتعديل قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه لسنة ١٩٨٩م بغرض سد الثغرات الموجودة فيه، وأشار الى أن إدارة الثراء الحرام والمشبوه تحرت في ٢٦٣ شكوى منها ١١١ في العام ٢٠١٣م.
وأعلن الوزير عن فتح ٣٣ دعوى جنائية بالاعتداء على ٤.٥٨٤.٩٩٤ ملايين جنيه، التي وردت في تقرير المراجع العام للفترة من سبتمبر ٢٠١٣- أغسطس ٢٠١٤م، منها ١٦ حالة تم فتح دعاويها الجنائية واكتملت فيها التحريات وأحيلت للمحاكم بمبلغ ٣.٨٤٠.٤٩٩ ملايين جنيه، بينما تم الفصل وصدرت الأحكام في ١١ حالة بمبلغ إجمالي قدره ٢.٥١٣.٧٠٨ مليون جنيه، وتبقت ٥ حالات أمام المحاكم.
وأكد الوزير شطب ٧ حالات بواسطة النيابة بعد سداد المبلغ محل الاعتداء كاملاً والبالغ ٢٤٩.٢٠١ جنيه، وأحيلت دعوتين لنيابة الثراء الحرام والمشبوه، فيما لا تزال ٤ حالات أمام التحري لعدم اكتمال البيانات الكافية منها حالتان المتهم فيهما هارب و٤ بلاغات أخرى أمام رئيس الوحدة ولم تقدم للنيابة بمبلغ ١٥.٥٧٦ ألف جنيه.
ولفت وزير العدل الى استرداد 31,883,332 مليون جنيه لصالح أجهزة الدولة بعد شطب ١٧٨ دعوى جنائية بشيكات مرتجعة.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *