دعوى قضائية ضد أحمد حلمي

دعوى قضائية ضد أحمد حلمي

قام الروائي أحمد مراد، برفع دعوى على شركة الإنتاج الفني “شادوز”، المملوكة للفنان أحمد حلمي، وذلك لمخالفتها العقد المموقع لتحويل رواية “تراب الماس”، لعمل سينمائي في مدة أقصاها خمس سنوات.

مراد، قال في بيان نشره: “إنه تعاقد مع الشركة في مايو 2010 على تحويل روايته “تراب الماس” إلى فيلم سينمائي، وقد ورد شرط صريح في البند السابع من العقد، بالتزام الشركة بتنفيذ الفيلم في موعد أقصاه خمس سنوات”.

وأضاف: “أن المدة انتهت وبانقضائها زال الالتزام بين الجانبين، معتبرًا أنه ليس من حق الشركة الآن تحويل الرواية إلى فيلم، متهمًا الشركة بالتراخي غير المبرر في تنفيذ التزاماتها، بحجة أن الوقت غير ملائم لإنتاج الفيلم رغم أنها نفذت أفلامًا ومسلسلات أخرى خلال هذه المدة”.

واتهم مراد الشركة بالتهرب من سداد الحقوق المالية المستحقة عن السيناريو الذي أعد ثلاث مسودات منه بناء على تكليف منها، وأوضح أنه وجه إنذارين قضائيين إلى “شادوز”، للمطالبة بالتعويض عما لحق به من أضرار أدبية ومادية جسيمة جراء تعمدها حبس هذه الرواية طوال ست سنوات، مما خيب توقعات جمهوره في رؤية الرواية كفيلم سينمائي.

وكان الفنان أحمد حلمي، قد أوضح قبل أيام عبر صفحته الشخصية بموقع “فيس بوك”: “إنه لم يعتذر عن فيلم “تراب الماس”.

وأضاف “أنا سمعت زيكوا إني اعتذرت.. إلا إذا كان في واحد شبهي بالظبط وراح اعتذر بدالي وأنا ما أعرفش، عموما لو عرفت حاجة جديدة سأوافيكم بالأخبار”.

دنيا الوطن

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *