مواطنون يشكون من استمرار تكاليف (قفة الملاح)

مواطنون يشكون من استمرار تكاليف (قفة الملاح)

اكد عدد من المواطنين عدم مقدرتهم على شراء الاحتياجات اليومية من الاسواق والمحلات المختلفة نتيجة للارتفاع المستمر لمعظم اسعار السلع بالمحلات،وطالبوا الجهات المختصة بضرورة الاهتمام بـ (قفة الملاح ) بمراجعة رسوم مكوناتها. وشكت المواطنة سعدية ابراهيم من اسعار الخضروات وقالت انها على الرغم من انخفاضها ما زالت غالية ولا نستطيع أن نشتري خضارا كل يوم واوضحت ان أقل حلة ملاح تكلف الاسره (70 ) جنيها واكدت معاناتها من ندرة الغاز في ولاية الخرطوم هذه الايام بصورة ملحوظة.
وشكا التجار من ضعف الحركة التجارية في الاسواق المختلفة ووصفوا الحركة بالتعبانة،وطالبوا الجهات المختصة بزيادة السيولة برفع الرواتب او من خلال الاجراءات والسياسات الاقتصادية لزيادة دخل المواطنين ليتمكنوا من شراء احتياجاتهم اليومية من السلع المختلفة بالكميات المطلوبة.
وتراجعت معظم السلع الاستهلاكية باسواق الخرطوم مع تذبذب في اسعارها في الاسواق المختلفة مقارنة باسعارها خاصة في الايام الماضية خاصة سلعة البصل والطماطم والزيوت وشهدت الاسواق ضعفا في القوة الشرائية من جانب المواطنين بصورة ملحوظة وندرة في بعض كميات السلع ، كما شهدت اسعار السلع الكمالية ارتفاعا كبيرا حيث بلغ قنطار البن (1300) جنيه وبلغت كرتونة الشاي (260) جنيها.
وقال حسين علي تاجر في السوق العربي ان اسعار سلعة الزيوت بدأت في التراجع بصورة ملحوظة حتى وصلت جركانة زيت الفول زنة 18 لترا الى (250) جنيها، واضاف في حديثه لـ (الرأي العام) أن هناك انخفاضا في أسعار البصل مقابل الأسعار في الأسبوع الماضي وتوافر الوارد بالسوق ، فقد بلغ سعر الجوال (680) جنيها مقابل (800) جنيه، واكد وجود توقعات بان أسعار البصل ستواصل في التراجع لدخول الموسم هذه الايام.

صحيفة الرأي العام

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *