السودان : العقوبات الأمريكية فرضت على قطاع الإتصالات إستيراد أجهزة منخفضة الجودة

السودان : العقوبات الأمريكية فرضت على قطاع الإتصالات إستيراد أجهزة منخفضة الجودة

قالت وزارة العلوم والإتصالات أن قرار الولايات المتحدة الأميركية برفع الحظر الجزئي لم يطبق الى الآن ، كاشفة عن إضطرار الشركات ومؤسسات الدولة العاملة في مجال الإتصالات لإستيراد معدات منخفضة الجودة بسبب الحظر المتطاول على البلاد .
وأبلغ وزير الدولة بوزارة العلوم والإتصالات الصادق فضل الله المقرر الخاص المعني بالتأثير السلبي للإجراءات القسرية علي التمتع بحقوق الانسان إدريس الجزائري في إجتماع بالخرطوم الأحد أن إزدياد النفايات الإلكترونية والإنبعاثات الغازية ناتجة عن اللجوء الى أجهزة تتسم بضعف الجودة بسبب الحظر الأمريكي مما يخلف أيضاً آثاراً ضارة على البيئة .
ونقل الوزير الى المقرر الأممي تأثر قطاع الإتصالات بتلك العقوبات ، مبدياً أمله حيال رفعها كلياً ليتمكن السودان من الإستفادة من التحويلات المالية والأجهزة والمعدات والبرامج وتبادل التقنيات الحديثة التى تنتجها كبريات الشركات العالمية .

يذكر أنه وصل الخرطوم الإثنين الماضي المقرر الأممي الخاص إدريس الجزائري في زيارة تمتد لـ (8) أيام لبحث آثار التدابير القسرية الأحادية علي السودان ، وينتظر أن تسهم الملاحظات والتوصيات التي سيعدها في الحد أو التقليص من الآثار السلبية لتلك الإجراءات .

smc

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *