شرطة المرور تستنجد بالأئمة لوعظ سائقي المركبات للحد من الحوادث بجنوب دارفور

اضطرت شرطة المرور بمدينة نيالا، عاصمة ولاية جنوب دارفور غربي السودان، الي الاستنجاد بالأئمة والدعاة للتدخل العاجل بتقديم النصح والوعظ لسائقي المركبات التي لا تحمل اللوحات المرورية، وأصحاب السيارات المظللة دون تصديق من ادارة المرور بعد ان شهدت نيالا ازديادا مضطردا في الحوادث المرورية المروعة .

وناشدت ادارة شرطة المرور بالولاية بحسب الخطاب الموجه لإدارة(العقيدة والدعوة) تحصلت “سودان تربيون” علي نسخة منه، الأئمة والدعاة بضرورة تناولهم، من خلال منابر صلاة الجمعة ، ظاهرة قيادة السيارات دون ترخيص ر،خاصة العربات التي لا تحمل لوحات مرورية بالاضافة الي ظاهرة تظليل العربات باعتبارها من المخالفات القانونية، ودعت حسب الخطاب الدعاة الى تقديم الوعظ والإرشاد لحمل المخالفين على الانصياع لقوانين المرور .

وقالت ادارة الشرطة المرورية ان هنالك ازديادا لافتا في حوادث المرور،داخل مدينة نيالا ،نتيجة لعدم التزام السائقين بقواعد المرور بالاضافة الى الازدياد الكبير في عدد المركبات سيما تلك التي لا تحمل مستندات صادرةعن هيئة الجمارك .

وأشار الخطاب الي ان العديد من المركبات تسير دون لوحات مما يساعد قائدها على الهروب في حالات الحوادث الامر الذي يؤدي الي عدم الوصول لمرتكب الجريمة في بعض الأحيان .

وكثرت الحوادث المرورية بولاية جنوب دارفور وحاضرتها مدينة “نيالا” مؤخرا، مما أوقع عشرات القتلى بالاضافة الي اصابة آخرين بجراح مميتة.

sudantribune

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *