الكرة الذهبية بين رونالدو وميسي ونيمار

الكرة الذهبية بين رونالدو وميسي ونيمار

باتت الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة في العالم، محصورة بين مهاجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو وثنائي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي ونيمار، بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الاثنين، عن القائمة النهائية للمرشحين.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن صاحب اللقب الذي يحمله رونالدو، بحفل يقام في زيورخ 11 في يناير المقبل.

ويجرى التصويت على جائزة الكرة الذهبية عن طريق مدربي وقائدي المنتخبات، إضافة إلى مجموعة من الصحفيين البارزين.

وللمرة السابعة في 8 سنوات، سيكون من المتوقع أن يشغل ميسي ورونالدو أول مركزين، وحتى قبل اندماج الكرة الذهبية مع جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العام في 2010، تحولت المنافسة إلى صراع ثنائي بين النجمين.

وسيصعد ميسي إلى منصة التتويج للسنة التاسعة على التوالي، علما أنه توج بالجائزة 4 مرات متتالية بين 2009 و2012، بينما أحرز رونالدو الجائزة ثلاث مرات بواقع مرة واحدة مع مانشستر يونايتد في 2008، وآخر عامين مع ريال مدريد.

والمرة الوحيدة التي لم يهيمن فيها ميسي ورونالدو على أول مركزين كان في 2010، عندما صعد ثلاثي برشلونة ميسي وأندريس إنييستا وتشابي إلى منصة التتويج.

وميسي هو المرشح الأبرز للفوز بالجائزة للمرة الخامسة، رغم غيابه لحوالي شهرين بسبب الإصابة، إذ سجل 48 هدفا وقاد برشلونة للفوز بثلاثية الدوري وكأس ملك اسبانيا ودوري أبطال أوروبا.

ويحلم نيمار، الذي يشكل ثلاثيا قويا في هجوم برشلونة مع ميسي ولويس سواريز، بأن يكون على قدر المساواة في التنافس على الجائزة.

وسجل رونالدو أيضا 48 هدفا مع ريال ومنتخب البرتغال في 2015، لكن من المرجح أن يتأثر بالإخفاق في الفوز بأي لقب وتراجع أداء الفريق الملكي.

وسيتنافس ثلاثة مدربين على جائزة أفضل مدرب هم لويس إنريكي من برشلونة، وبيب غوارديولا من بايرن ميونيخ، وخورخي سامباولي مدرب منتخب تشيلي الفائز بلقب كأس “كوبا أميركا”.

سكاي نيوز

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *