لماذا لاتضرب زوجتك.. عشرات الأسباب تمنعك من ذلك؟

لماذا لا تضرب زوجتك؟، سؤال يطرح في ذهنك عدة أسئلة، من بينها، هل يقصد صاحب هذا السؤال التحريض على ضرب الزوجات، من باب أنه لماذا أنت تحديدا لا تضربها، والثاني هو أن السؤال في أصله استنكاري، وكأنه يريد أن يقول لك أنه لا يمكنك ضرب زوجتك لهذه الأسباب، وهو ما فطن إليها المتفاعلين مع هاشتاج،#لماذا_لاتضرب_زوجتك.

إذ وجدنا مجموعة من المبررات والأساليب الراقية التي ترفض فكرة الضرب أصلا، وتعتبر الزوجة أجمل ما في الوجود وأنها نبع الحياة وحصن الأمان والسعادة للزوج ولباقي الأسرة، فكيف لإنسان عاقل أن يهد سعادته بديه؟!.

ومن بين المعاني الجميلة، ما قاله سعيد حسين الزهراني في تغريدته، حينما قال معلقا على الهاشتاج: “ﻷنها سر الحياة ومنبع السعادة.. ﻷنها خلف كل نجاحاتي.. يارب تكتب لها الشفاء من كل داء”.

فيما أكد آخر أن احترام المرأة هو فطرة في الإنسان، إلا أن الكثير من العادات والتقاليد تعمل على تشويه هذه الفطرة تحت دعاوى جاهلية.

فيما شدد آخر على رفض فكرة الضرب، معتبرا أن ضرب الزوجة في أصله إهانة للزوج، لأن إهانة الزوجة ما هي إلا إهانة للزوج، ومن ثم تنتقل الإهانة للأبناء، وأن الضرب ينبغي أن يتراجع لمراحل متأخرة جدا في العلاقة بين الزوجين.

فيما عبر آخر، عن رفضه لفكرة الهاشتاج أصلا، مؤكدا أن الزوج يسعى إلى رضا زوجته، وأن الرجل يجب عليه أن يستحوذ على احترام زوجته وتقديرها عندما يشبعها من رجولته وحرصه عليها.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *