بروف علي شمو يقترح تغيير اسم مهرجان البركل الى المهرجان العالمي للبركل

بروف علي شمو يقترح تغيير اسم مهرجان البركل الى المهرجان العالمي للبركل

قال البرفيسور علي محمد شمو رئيس المجلس الاعلامي الاستشاري لمهرجان البركل ان المهرجان مناسبة عالمية لا تقتصر على السودان فحسب بل تشمل التاريخ الحضاري للعالم .
وقال فى تصريح (لسونا) اليوم ان تجربة المهرجان الاولى كانت عظيمة جدا ونعد بالدخول فيها للمرة الثانية كما كانت تجربة مباركة ونأمل فى هذا العام ان نستفيد من تلك التجربة فى تطوير المهرجان ليكون عالميا بحق. ومن هذا المنطلق اقترح تغيير اسم المهرجان ليكون ” المهرجان العالمى للبركل” نسبة لاهميته وانه سيتطور عاما بعد عام ليصبح من المهرجانات العالمية بناءا على تراكم التجارب والخبرات.
وأكد شمو انه تقرر فى المجلس الانفتاح اعلاميا خلال فترة المهرجان على الفضائيات العربية والدولية ونتوقع ان يكون هناك حضوراً كبيراً للفضائيات التى تدرك القيمة الحضارية الضاربة فى عمق التاريخ لمهرجان البركل وهى من الحضارات الاولى فى العالم . لذلك نتوقع من اللجنة الاعلامية للمهرجان ان تستمر فى التحضير الجيد لهذا المهرجان ، ونتوقع أيضاً حضور ضيوف عالميين فى هذا المهرجان لم يحدث ان زاروا السودان من قبل .
وأمن بروف شمو فى ختام حديثه على ان هذا المهرجان هو سيد المهرجانت ولابد ان تفرد له مساحة زمنية أطول عن كل المهرجانات الاخرى.

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *