حقائق مفاجئة حول كوريا الشمالية

حقائق مفاجئة حول كوريا الشمالية

كثيرا ما تحظى سياسات كوريا الشمالية باهتمام الصحافة العالمية بسبب برامجها النووية والعسكرية ومواجهتها المستمرة مع جارتها الجنوبية وواشنطن وتصرفات قائدها المثيرة للدهشة.

لكن الحياة اليومية في هذه الدولة المنعزلة تبقى دائما خارج دائرة الضوء. ونقدم لكم مجموعة من الحقائق المفاجئة عما يجري داخل “مملكة النساك” كما تطلق عليها وسائل الإعلام الغربية.

كوريا الشمالية تبنت مؤخرا توقيتا زمنيا خاصا بها

أعلنت السلطات في كوريا الشمالية في 15 أغسطس الماضي عن استحداث حزام زمني خاص بالبلاد. ومنذ ذلك الحين يعيش السكان بتوقيت بيونغ يانغ وهو نفس التوقيت الذي كان مستخدما في شبه الجزيرة الكورية قبل الاحتلال الياباني.

8 آلاف دولار.. ثمن الهروب من “مملكة النساك”

منذ تولي الزعيم الشاب كيم جونغ أون زمام الحكم في البلاد، رفع مهربو البشر المستعدون لمساعدة الراغبين في الفرار من كوريا الشمالية، أسعارهم، حتى بلغ سعر الرحلة إلى الصين قرابة 8 آلاف دولار، وهو مبلغ هائل من المستحيل أن يملكه مواطن كوري شمالي عادي.

نفقات الزعيم الكوري الشمالي على شراء الكحول تزيد بـ800 مرة عن متوسط الدخل السنوي للمواطن

حسب تقارير صحفية، كان الزعيم الكوري الشمالي الراحل كيم جونغ إيل ينفق 700 ألف جنيه استرليني على نوع معين من الكحول، ويعادل هذا المبلغ 1.2 مليون دولار.

أما متوسط الدخل السنوي للمواطن الكوري الشمالي، فيبلغ، حسب مختلف التقديرات، بين ألف وألفي دولار.

الكوريون الشماليون أقل قامة من جيرانهم الجنوبيين

بات الكوريون الشماليون بعد الحرب في شبه الجزيرة قصار القامة، إذ يقل متوسط قامة الرجل في كوريا الشمالية بـ5 سنتيمترات عن متوسط القامة بين مواطني كوريا الجنوبية.

بيونغ يانغ تسمح بـ28 تسريحة شعر فقط

تسمح الحكومة الكورية الشمالية بـ 28 تسريحة شعر فقط، منها 14 تسريحة للنساء. وتميز القوانين بين المتزوجات والعازبات، إذ يفرض على المتزوجات إبقاء شعرهن قصيرا، فيما يسمح للعازبات التمتع بشعر طويل وتمويجه متى رغبن في ذلك.

نساء في كوريا الشمالية

وبالنسبة إلى الرجال، فمحظور عليهم تطويل شعرهم أكثر من خمسة سنتيمترات، بينما يستطيع كبار السن منهم تطويله حتى سبعة سنتيمترات.

ثروة بيل غيتس تبلغ 5 أضعاف الدخل القومي لكوريا الشمالية

يملك مؤسس ومالك شركة “مايكروسوفت” بيل غيتس 79.5 مليار دولار، أي 5 أضعاف الدخل القومي لكوريا الشمالية، والذي يقدره خبراء بنحو 15.45 مليار دولار.

عدد الجنود الاحتياط في كوريا الشمالية يزيد عن سكان النرويج بـ2.5 مرة

على الرغم من أن كوريا الشمالية تعد بلدا صغيرا نسبيا على خريطة العالم، إلا أن عدد الجنود الاحتياط فيها يزيد عن إجمالي سكان النرويج بـ2.5 مرة، ويبلغ نحو 13 مليون شخص ونصفهم من النساء.

أكثر من 97 % من الشوارع في كوريا الشمالية غير معبدة

يبلغ طول شبكة الطرق في كوريا الشمالية 25 ألفا و554 كيلومترا، لكن 724 كيلومترا منها فقط معبدة بالإسفلت، أي أن نسبة الطرق المعبدة تبلغ 2.83 في المئة فقط.

شارع في بيونغ يانغ

كوريا الشمالية من أكثر بلاد العالم فساداً

جاء في تقرير “مقياس الفساد العالمي” لعام 2014، أن كوريا الشمالية والصومال هما أكثر دول العالم فسادا.

البيان

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *