40 ألف فرصة عمل للشباب السوداني بقطر

40 ألف فرصة عمل للشباب السوداني بقطر

أعلنت صلتك عن توقيع اتفاقيات تعاون مشترك من شأنها تأمين أكثر من 40,000 فرصة عمل ريادي للشباب السوداني عن طريق التمويل الأصغر.
تم توقيع الاتفاقيات في الخرطوم بحضور سعادة راشد بن عبد الرحمن النعيمي، سفير دولة قطر في السودان، و سعادة السيد أنس عمر والي ولاية شرق دارفور، و سعادة السيد آدم جماع والي ولاية كسلا، وسعادة الحاج محمد علي تبن وزير مالية في ولاية شرق دارفور وسعادة أماني حسن مختار وزير الشؤون الاجتماعية في ولاية شرق دارفور، والسيد صلاح الدين حسن أحمد المدير العام للبنك الزراعي السوداني، والسيد الزين عمر الحادو المدير العام لمصرف الادخار والتنمية الاجتماعية.
وتعليقا على توقيع الاتفاقيات، قال محمد عبد العزيز النعيمي الرئيس التنفيذي بالوكالة لمؤسسة صلتك إننا نتطلع الى الارتقاء بشباب عربي يعمل في مهن لائقة ومناسبة لمؤهلاته ويشارك بفعالية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع؛ وتعد هذه الشراكات الاستراتيجية للتنمية برهانا على تفعيل صلتك لمهمتها النابعة من رؤية صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر في العمل على إتاحة المجال أمام قطاع الشباب للحصول على وظائف مناسبة لمؤهلاتهم وفرص ريادية أفضل ومشاركة مدنية فعّالة لمجتمعاتهم” ونوه بأن مؤسسة صلتك بدأت مسيرتها في السودان عام 2015 بشريك واحد لدعم 1000 فرصة عمل ومع نهاية العام أصبح لدينا أربعة شركاء لتمكين أكثر من 40,000 فرصة عمل ريادي ونتطلع لمزيد من الشراكات لعام 2016″
من جهته قال سعادة راشد بن عبد الرحمن النعيمي، سفير دولة قطر في السودان إن العلاقة بين السودان وقطر علاقة أصيلة ومتأصلة وستكون هذه العلاقة الأخوية ذات ديمومة تعود بالنفع على الشعبين الشقيقين بإذن الله .
تأتي هذه المبادرة والتي تسعى لتأمين هذا العدد من فرص عمل حرصا من مؤسسة صلتك على تمكين الشباب السوداني من إيجاد فرص عمل ريادية إنتاجية عن طريق تأسيس وإطلاق برامج متخصصة بالتمويل الأصغر.
من جانبه أشاد صلاح الدين حسن أحمد المدير العام للبنك الزراعي السوداني بمؤسسة صلتك وبدولة قطر، . مشيرا الى أن هذا البلد العربي الوحيد والمؤسسة العربية الوحيدة اللذان بادرا بقرع أبوابنا حرصا منهم على شبابنا؛ وأنا أناشد جميع المؤسسات أن تحذوا حذو مؤسسة صلتك”
وأعرب أنس عمر والي ولاية شرق دارفور عن سعادته بتوقيع الاتفاقية ..مشيرا إلى أن قطر كانت ومازالت تمد أياديها الخضراء للشعب السوداني ونحن نعد بالتعاون مع صلتك لإنجاح هذه المبادرة بما فيها من خير يعود على شعبنا الحبيب”
وقال آدم جماع والي ولاية كسلا إن مبادرة صلتك النابعة من حرص قطر على السودان سيكون لها أثر مستقبلي عظيم في دعم شبابنا في مسيرتهم العملية.
تجدر الإشارة إلى أن “صلتك” تعمل على تشجيع المؤسسات المالية على تمويل مشاريع الشباب، من خلال الجمع بين المساعدة التقنية وبين أنواع مختلفة من أدوات التمويل الأوّلي المبتكرة. وتقدم ثلاثة أنواع متميزة من التمويل الأولي للمؤسسات المالية.

الراية

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *