الحكومة تعتزم رفع الدعم عن الوقود والقمح في” 2016 “

كشف وزير المالية بدر الدين محمود يوم الأمس عن عزم حكومته على رفع الدعم تدريجياً عن الوقود والقمح والكهرباء خلال خطة وزارته للعام ” 2016″ مع تضمين زيادة في أجور العاملين في الدولة.

وقال الوزير في بيان تلاه أمام البرلمان حول أداء وزارته للعام “2015” وخطة “2016” إن خطة العام الجديد حوت أهدافاً إستراتيجية تمثلت في إستدامة الإستقرار الإقتصادي وإكمال البنى التحتية لقطاع النفط والتعدين وتنمية وتطوير الموارد المائية ، مضيفاً أن الخطة شملت أيضاً رفع معدل الإيرادات من الناتج القومي الإجمالي وتوسيع القاعدة الإنتاجية وضبط الإنفاق العام وخفض المصروفات الإدارية وخفض العجز في الميزان التجاري وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين .

وتعهد الوزير بإتخاذ إجراءات من شأنها تحسين الوضع المعيشي للمواطنين ضمن خطة العام الجديد ، مبيناً أن أهداف وزارته تتمثل في إصلاح المالية العامة من خلال بسط ولاية المالية على المال العام وإحكام الرقابة المالية والشفافية .

وأوضح الوزير أن الأهداف تشمل أيضاً رفع معدلات الإستثمار والإدخار من خلال سياسات ريادة القطاع الخاص للنمو الإقتصادي وتنفيذ مبادرة السودان لتحقيق الأمن الغذائي العربي وتعبئة المدخرات الوطنية من خلال تحفيز عملية إدخال السيولة خارج النظام المصرفي إلى الداخل .

smc

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *