أطعمة تزيد الشعور بالجوع

هل شعرت يوما بأنك تأكل أكثر من المعتاد , و بأنك غير قادر على السيطرة على نفسك . و تسائلت عن السبب ؟! ربما اختيارك للأطعمة اليومية غير الحكيم يسبب لك الادمان على الطعام و طلب المزيد حتى لو كنت من ذوي الارداة القوية .
اليك قائمة الاطعمة التي يجب أن تتجنبها مهما كانت كمياتها قليلة لأنها في النهاية ستسبب لك زيادة بشعور الجوع و عدم الارتياح .
-العلكة :
مضغ العلكة يسبب زيادة في العصارة المعدية من خلال زيادة افراز اللعاب في الفم الذي ينتقل للمعدة و يزيد من العصارة و كأنها خداع للتفكير بأن هناك طعام قادم و بالتالي يجعلك تشعر بالجوع.
-المشروبات الغازية الدايت :
تناول المشروبات الغازية الدايت التي تحتوي على مواد التحلية الاصطناعية تزيد من الشهية , و هذا عكس المشروبات العاديه التي تحوي على السكريات العاديه التي من شأنها صد الشهية.
-الأغذية المجمدة :
غالبا هذه الأغذية لا تحتوي على مواد مغذية كافية للجسم ,و لا تحتوي على النخالة الكافية لكي تشعر بالشبع و امتلاء المعده فسرعان ما تشعر بالجوع بعد هذا النوع من الوجبات.
-المعجنات و المخبوزات :
هذه الوجبات مصنوعة من الطحين الأبيض و السكر و التي لا تحتوي على الألياف و لا المغذيات الكاملة , الأمر الذي يشعرك بالجوع بسرعه و أكثر من قبل.
-رقائق الحلوى في الافطار :
هذه الرقائق المصنة تكون مليئة بالسكريات , عليك استبدالها بمنتجات الشوفان الطبيعية و الفواكه و العسل ,و البيض و الخضروات ,لكي تبدأ يومك بشكل صحي .

موقع الطبي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *