بالصور.. “جليد” في السعودية!

لا تزال معظم مناطق السعودية تشهد موجة باردة، ما دفع وزارة التعليم إلى إلغاء الطابور الصباحي، إلى أن تعود درجات الحرارة بالارتفاع.

كما تم تداول العديد من المقاطع والصور لتكوّن الصقيع وتجمد مياه الشرب في الأنابيب في عدد من مناطق السعودية.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور عبدالله المسند لـ “العربية.نت” أن المناطق الشمالية من السعودية سجلت فجر الثلاثاء درجات حرارة أقل من معظم أوروبا عدا الدول الاسكندنافية وجبال الألب، وكذلك أبرد من الولايات المتحدة عدا ولايتي كولورادو وآلاسكا، مما يشير إلى أن مناطق شمال السعودية تعرضت لموجة برد قارسة، ولكنها معتادة في موسم المربعانية”.

كما أضاف “سجلت أدنى درجة حرارة يوم أمس في السعودية في حائل -4 م فجراً، في حين أعلى درجة سجلت في جازان 33م ظهراً، بينما صباح اليوم الثلاثاء سجلت درجة الحرارة “المحسوسة” عند الساعة 7:00ص في حائل وطريف والقريات -5 تحت الصفر، بينما في عرعر -4 بينما في الرياض 4 درجات”.

وحول استمرار موجة البرودة، قال: “من المتوقع أن تخف موجة البرد الشديدة الحالية تدريجاً، وتبدأ درجات الحرارة بالاعتدال في نهاية الأسبوع الحالي أو مطلع الأسبوع القادم حسب المناطق وموقعها الجغرافي، ومن ثم تعود درجات الحرارة إلى طبيعتها المعتادة في مثل هذا الوقت من السنة، لكنها تبقى باردة بوجه عام”.

وأضاف أن الذي جعل هذه الموجة الباردة الحالية ملفتة للانتباه، أنها الأولى في هذا الموسم وأتت قارسة وسريعة بعد دفئ نسبي. ومن المتوقع أن يتشكل الصقيع على أجزاء واسعة من المناطق الشمالية خلال ما تبقى من الأسبوع الحالي.

اخبار العربية

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *