والي الجزيرة: السرطان يشكل هاجساً كبيراً

والي الجزيرة: السرطان يشكل هاجساً كبيراً

وصف والي الجزيرة محمد طاهر إيلا، مرض السرطان بالهاجس الكبير، ولفت لاهتمام الدولة من خلال زيارة قياداتها لمعهد السرطان بمدني مؤخراً.
وقال الوالي: (السرطان واحد من الأمراض التي باتت تشكل هاجساً كبيراً)، ونوه في الوقت ذاته إلى أن مركز الجزيرة للسرطان يستقبل العديد من الولايات المجاورة، وكشف عن تكليف بعض الشخصيات ذات الصلة لوضع مقترحات تحد من المرض لتتم مناقشتها خلال مهرجان السياحة والتسوق بالجزيرة في منتصف الشهر الجاري.
وحدد والي الجزيرة فى مؤتمر صحفي للإعلان عن انطلاقة مهرجان السياحة والتسوق الأول بالجزيرة عقد بأمانة الحكومة بمدني أمس، حدد مشاكل الصناعة بالجزيرة في الطاقة والتمويل وعدم توفر المدخلات، بجانب عدم القدرة على التسويق والمنافسة.
واعتبر إيلا أن عودة الصناعة للولاية تتطلب تضافر الجهود الولائية والاتحادية، وكشف عن توزيع 400 دعوة للمشاركة في المعارض التجارية استجاب منها عدد وصفه بالمقدر.
وأبان الوالي أن ميزانية المهرجان تعتمد اعتماداً كلياً على القطاع الخاص المتمثل في اتحاد أصحاب العمل والشركات المختلفة، ولفت إلى وصول 2 مليون جنيه لدعم المهرجان، بجانب دعم من خارج السودان تمثل في كوابل ولمبات إضاءة.

الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *