بابكر سلك : مسار ومشار

> أمس اتعملت قرعة منافسات الاندية الافريقية للموسم الجديد
> مسارنا مسار السرور
> وربنا يقدرنا نمشي في مسارنا لي آخر المحطات
> نكمل كل المسار ونصل المطار
> اخوتنا الاهلة امرهم متصعب شوية
> وقعوا في مشار عديل كده
> قايلنها كلو سنة حلاوة
> المرة دي مشار يا حبيب
> تبقى عليكم مغصة الوك ووعورة مشار وطاقية سلفا كير
> الله يستركم من وقعة طيارة قرنق
> بالمناسبة
> الكاوبوي او راعي البقر
> من يقولوا ليك كاوبوي بتبادر لي عقلك الكسكتة والمسدس والحصان
> كان ممكن كاوبوي يكون بالكسكتة والمسدس والحمار؟
> لكن الخواجات حميرهم شوية
> لو ما شوية ما كانوا وصلوا القمة بالفهم الكتير بتاعهم ده
> نحنا نحمد الله حميرنا كتااااااار
> اردأ واحد في حميرنا
> بل في جميع فصائل الحمير في العالم
> هو الحمار الدبلولاوي
> ده لايوجد الا في السودان
> ومابعيش الا في السودان
> ياخ ده تدقو يحرن
> تحرن معاهو يحرن
> تجر اللجام يمشي
> تفك اللجام يقيف
> ايها الناس
> شفتوا الحمار لما يجوا يدخلوهو في البنطون؟؟؟
> ياخ بعذب الناس جنس عذاب
> ينفخ ليك نخرينو الكبار ديل لمن يبقن قدر كرعين الردا
> ويوقف ليك اضنينو الطوال ديل عدييييييييييييل
> وقفة انابيب الغاز في الصف
> والبنطون كلو يدفر
> وحاتك الحمار شبر ما بتحرك
> بخاف من البنطون شديد
> الغريبة كل الحمير بتخاف من البنطون ما الدبولاوي براهو
> والمثل قال
> لو رفسك حمار ماترفسوا
> شوف مشارك وين
> المهم
> يا ناس
> ليه شوارعنا وسخانة ؟؟؟؟
> ليه حلتنا وفرقاننا وسخانات
> ليه شوارع زلطنا محفرة ومعفنة ؟؟؟
> ليه ضبابيننا تقول يا ليل يا نيل يا ليل
> ليه باعوضتنا بقت ما بحترمنا؟
> ليه أزقتنا بؤر للامراض والاوبئة ؟؟؟؟
> ليه مطاعمنا مقرفة ؟؟؟؟
> ليه أسواقنا تقرف الزول البجيها ؟؟؟؟
> ليه قمصانا نضيفة وملابسنا الداخلية كرتونية اللون والملمس؟؟؟؟
> ليه في الشتاء ده تركب الحافلة تندم انك ركبتها؟؟؟؟
> ليه بلاليعنا قرفت حتي القعونج مننا؟؟؟
> ليه جزاراتنا ما تشبه شعاراتنا؟؟؟
> ليه ريحة المستشفى عندنا تجبر المريض يقفل نخرينو؟؟؟
> ليه حمامات المدارس لا يدخلها الا المجبر؟؟
> المجبر شديد
> ليه الحمامات العامة اذا اجبرتك الظروف بالقروش تخشها تمرق تطرش سنة ونص وتفقد سوائل؟؟؟؟
> ماتقولوا لي الحكومة
> ده سلوك فردي وجماعي
> سلوكنا بطال شديد
> ننضف البيت ونوسخ الشارع بوسخ البيت
> نستحمي لتفيض البلاعة في الشارع
> نفتح مطعم ونكشح موية الغسيل في الزلط
> نستعمل الحمامات العامة بدون وعي وبدون اكتراث وبدون احساس بمشاعر من يستعملها بعدنا
> ونتُف في السلم
> وده شيء مقرف ومؤلم
> نفرش الخضار في الارض
> ورجلينا تحوم حوله بكثافة
> وصاحب الخضار قاعد مشتح رجلينو والخضار بيناتن ونحنا نشتري
> كمان نقول ليهو جيب الطماطمايةاللي ورا ديييييييك
> نهتم بالمظهر الخارجي وملابسنا الداخلية تكسف
> الداخلية هي التي تعبر عن الواقع وعن حالنا
> تعالوا نعترف
> سلوكنا شين شديد
> عدم احساسنا بالآخرين مشكلة
> عدم احساسنا بالآخرين يقودنا لنبركن غلط
> لنملي الطريق اذى
> لنضايق بعضنا البعض
> الواحد يصلح بيتو
> يكب الانقاض والدراب في الشارع
> يؤذي عربات الناس
> كرور يعتر لي زول عجوز ممكن يكسر مخروقتو
> وكسرة المخروقة للزول الكبير عندنا
> هي تمهيدي الموت
> وماحتصدقوني لو قلت ليكم
> في ناس بيشفطوا السبتنك تانك بتاعهم بالليل في الشارع
>لا بخافوا الله
> لابخافوا محلية
> لابخافوا مرض
> ولا بخافوا ناس الحلة
> في الدنيا دي كلها لاقاكم زول بكب السايفون في الشارع بين بيوت الناس ؟؟؟
> ديل نحنا
> محتاجين تغيير سلوك
> محتاجين شماعة الحكومة دي نخليها شوية بالنسبة لي نضافتنا وقيافتنا واختيار مكان تفنا لي سفتنا
> فالحكومة ما عندها دخل في سفتنا
> الحكومة بي سفتها براها
> بتعرف تسف متين ومن وين
> بتسف بالدس
> والغريبة نحنا عارفنها بتسف لكن عاملين رايحين
> وبتعرف تتف سفتها وين
> لكن نحنا سفتنا حقو مانتفها في سلمنا وفي مكتبنا وفي حافلتنا
> معقولة زول يكتب تذكار جوة الطيارة!!!
> تذكار من صديق قسم السيد من أبناء الـ…. ؟
> ياخ معقولة !!!!
> تعالوا نعترف بي قصورنا عشان نغير سلوكنا
> سلوكنا همجي
> حتي المثقف فينا
> سلوكو همجي
> دكتور فلان استاذ في الجامعة
> وهو في عربيتو ممكن يجدع ليك كرستالة الببسي بعد يشفطها في الشارع عادي
> وينها الثقافة يا دكتور؟؟؟
> القلم مابزيل بلم
> نحنا كعبين شديد
> والغريبة لما زول في كافتريا يضايقو الزكام
> فيييييييييييييييييييط
> بديك ليها جوه الساندوتش
> ولا بهمو شيء
> والاغرب إنك تاكل عادي
> والغريبة النوع البديك باع في حنانك
> تمشي وين ماتعرف
> هو شبع وانبسط
> مابهمو باع دي تعمل فيك شنو
> محتاجين كورسات سلوك مكثفة
> عشان نمشي مع الزمن
> عشان مانبقى محن نمحن الزمن ذاتو
> ايها الناس
> «إن تنصروا الله ينصركم»
> آها
> نجي لي شمارات والي الخرتوم
> يا والينا
> قصور البيئة والصحة واضح علينا
> لكن بصراحه يا والينا
> برضك عندنا يد في البحصل فينا
> النفايات نفاياتنا
> والبلاليع حقاتنا
> والحفرن الزلط مويات كافتيرياتنا
سلك كهربا
ننساك كيف ولما الزول يختها فييييييييييييييييييييط الكلب بجري مرددا الله يقرفك جيتونا من وين انتوا ؟؟؟؟؟
والي لقاء
سلك

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *