الإفراج عن متهمي الردة بالضمانة العادية

الإفراج عن متهمي الردة بالضمانة العادية

أفرجتmh محكمة النصر الجنائية المنعقدة بمحكمة الكلاكلة برئاسة القاضي عبد الله عبدالباقي أمس عن متهمي الردة الـ (52) بالضمانة العادية.. وحددت جلسة مطلع فبراير القادم لمواصلة النظر في قضية الدفاع. وقالت المحكمة إن الإفراج عن المتهمين لا يشكل خطراً على المجتمع.
وأفرجت عن جميع المتهمين بالضمانة وتسليمهم الى ذويهم بعد أن تعهد الضامن بإحضارهم في الجلسات المحددة.

وتقدم ممثلو الدفاع في جلسات سابقة بطلب التمسوا فيه من المحكمة شطب الاتهام في مواجهة المتهمين.. معللين أن المادة (621) من القانون الجنائي والتي يحاكم وفقها المتهمون بها مخالفة لدستور السودان الانتقالي للعام 5102م، مبينين بأنها تنتهك حق المتهمين في حرية العقيدة الدينية والعبادة المكفولة بموجبه، والتي تعهدت حكومة السودان بحمايتها وفقاً لالتزاماتها الدولية، بالإضافة إلى أن بها مخالفة للبند الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية الصادرة في 32 مارس لسنة 6691م، الذي انضم إليه السودان في عام 6891م، والتي تتيح حرية اختيار الفكر والوجدان، وتمنع تعرض أحد للإكراه، وكل ما من شأنه أن يخل بحريته الدينية، بالاضافة إلى أن بهذه المادة مخالفة لحقوق الانسان والشعوب المصادقة عليه من قبل حكومة السودان.. والذي يلزمه بحماية الحريات الدينية، بالإضافة لمخالفته للدستور والالتزامات الدولية.
وقالت المحكمة في حيثيات رفضها شطب الدعوى إن المادة (621) المتعلقة بالردة منصوص عليها بموجب القانون الجنائي والذي يتم التقاضي به أمامها.
وأفرجت المحكمة قبل هذه الجلسة عن متهمين وبرأتهما وهما الثامن والخامس والعشرين

اخر لحظة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *