البشير يبدأ زيارة للجزيرة اليوم تستمر (3) أيام

يبدأ رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، صباح اليوم الخميس زيارة لولاية الجزيرة تستغرق 3 أيام.
وكشفت وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم حكومة ولاية الجزيرة إنعام حسن عبد الحفيظ في تصريحات صحفية أمس، أن برنامج رئيس الجمهورية يبدأ بالوقوف على سفلتة الطرق الداخلية بمدينة ود مدني بطول 48 كلم وبتكلفة 112 مليون جنيه، إضافة لأعمال الإنارة والتجميل، وتوقيع عقودات تشييد عشرين مدرسة ثانوية، إضافة لإطلاق مشروع زراعة مليون شجرة مثمرة وافتتاح مدرسة الجزيرة لذوي الإعاقة الذهنية.
وأبانت أن برنامج الرئيس يشمل افتتاح استاد ود مدني بعد إعادة تأهيله وفرش النجيل الصناعي، وإطلاق الكفالة المجتمعية، وافتتاح مركز معاوية البرير لعلاج الكلى، وأن برنامج الزيارة يتضمن في يومه الأول تدشين الإجلاس ومعامل التربية والتعليم ومعدات النظافة ونقل النفايات ومشروع الطريق المزدوج (مدني ـ الخرطوم).
وأعلنت الوزيرة أن رئيس الجمهورية سيدشن في الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس باستاد ود مدني مهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق في نسخته الأولى.
وذكرت الناطقة باسم حكومة الولاية أن اليوم الثاني يشتمل على جولة بالطائرة على سير زراعة القمح بمشروع الجزيرة، وتدشين طريق المناقل ـ القرشي ـ أبو حبيرة بطول 92 كلم، بواسطة شركة زادنا، وبتمويل من الحكومة الاتحادية، وافتتاح استاد المناقل والطرق الداخلية، وافتتاح مطاحن مدني بالمناقل.
وأشارت الوزيرة إلى أن رئيس الجمهورية سيعقد لقاءً نوعياً بأعيان الولاية في مساء يوم الجمعة، وأن برنامج اليوم الأخير يبدأ بتدشين مشروع كهربة المشاريع الزراعية بمحلية الحصاحيصا والطرق الداخلية.
وقالت الناطقة باسم حكومة الجزيرة إن الرئيس سيختتم زيارته بتفقد كلية الطب بجامعة البطانة برفاعة، واعتبرت أن الزيارة تمثل مصدر سند لحكومة الأمل والتحدي بالولاية، وأنها تعبر عن اهتمام القيادة العليا بالدولة بولاية الجزيرة وإنسانها.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *