الرئيس السوداني يرفض إستقالة وزيرة الدولة بوزارة العدل

الرئيس السوداني يرفض إستقالة وزيرة الدولة بوزارة العدل

رفض الرئيس السوداني، عمر البشير قبول استقالة، تقدمت بها وزيرة الدولة بوزارة العدل تهاني علي أحمد تور الدبة ووجهها بحسب خبر مقتضب نقلته وكالة السودان للأنباء، الأربعاء، بالاستمرار في منصبها وأداء مهامها.

JPEG – 10.6 كيلوبايت
وزيرة الدولة بوزارة العدل تهاني تور الدبة

وكانت الوزيرة دفعت باستقالتها من منصبها في أعقاب تقارير صحفية، نشرت مطلع هذا الاسبوع، ألمحت الى تورط أحد أنجالها في بلاغ حيازة مخدرات، أثناء قيادته سيارة الوزيرة برفقة أحد أصدقائه.

وقالت صحيفة “السوداني” أن شرطة محلية الخرطوم بحري أوقفت نجل وزيرة دولة بوزارة سيادية- لم تسمها- وهو يقود سيارة والدته وبداخلها مخدرات.

ونقلت عن مصادر ان قوة تأمين اشتبهت فى العربة وأوقفتها، وكان يقودها نجل الوزيرة والى جواره شاب آخر وبتفتيش العربة عثرت الشرطة على مخدرات.

وقامت باقتيادهما الى قسم شرطة بحري وتدوين بلاغ في مواجهتهما تحت المادة (15/أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية والمتعلقة بالاتجار بالمخدرات.

وقالت المصادر ان الوزيرة بمجرد علمها بنبأ ضبط ابنها، حضرت الى قسم الشرطة، كما حضر وكيل نيابة، وتم اتخاذ إجراءات أطلق بموجبها سراح نجل الوزيرة بضمانة (خاله) وفك حجز العربة، حيث اصطحبت ابنها الى المنزل تاركة صديقه في الحبس.

وفي وقت لاحق من يم الاثنين، أعاد وكيل نيابة في الخرطوم بحري، القبض على نجل الوزيرة ،كما وجه المدعي العام وكيل اول نيابة الخرطوم بحري بايقاف وكيل النيابة الذي أنهى إجراءات الحادثة الى حين فراغ لجنة شكلتها وزارة العدل من التحقيق في الوقائع.

sudantribune

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *