الخرطوم: راضون عن دور أثيوبيا في تحقيق السلام بالسودان

عبّرت الحكومة السودانية، عن تقديرها لدور جمهورية أثيوبيا الشعبية الديمقراطية، الذي ظلت تضطلع به في دعم جهود ومساعي تحقيق السلام في السودان طوال السنوات الفائتة، كما تقدمت بالشكر لرئيس الوزراء الأثيوبي، هايلي ماريام ديسالين، لاستضافة بلاده المستمرة للمفاوضات السودانية.

وأبلغ مساعد الرئيس السوداني، إبراهيم محمود، الذي التقى رئيس الوزراء الأثيوبي، هايلي ماريام ديسالين، في القصر الرئاسي بالعاصمة أديس أبابا يوم الخميس، أبلغه تحيات الرئيس عمر البشير.

وتقدم محمود بالشكر إلى ديسالين، لاستضافة بلاده للمفاوضات السودانية طوال السنوات الماضية، بينما أكد رئيس الوزراء الأثيوبي متانة علاقة أديس أبابا بالخرطوم، مجدداً حرص بلاده على تحقيق السلام في السودان .

وكانت اجتماعات مغلقة بين وفد الحكومة السودانية لمفاوضات المنطقتين، والحركة الشعبية– شمال قد انطلقت في أديس أبابا، بحضور الآلية الأفريقية برئاسة ثابو امبيكي.

ومن المقرر أن تبدأ الاجتماعات من حيث انتهت المفاوضات السابقة حول المسارات الثلاثة وهي”وقف العدائيات، وإيصال المساعدات، ووقف إطلاق النار”، لاستكمال ما تبقى من النقاشات حول الترتيبات الأمنية في المنطقتين “النيل الأزرق وجنوب كردفان”.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *