إمداد عسكري ضخم من حفتر لمجموعات دارفورية

كشفت مصادر مطلعة داخل فصائل دارفور المتمردة المتواجدة حالياً داخل الأراضي الليبية عن تسلمها دفعة أخرى من الإمدادات من خليفة حفتر قائد حملة الكرامة الليبية، حيث وصلت بالفعل الى شمال دافور.
وأبلغ المصدر الـ(اس ام سي) أن أربع شاحنات محملة بالمواد الغذائية والوقود والذخائر وصلت تحت حراسة مشددة الى منطقة (مزبد) بأقصى شمال دارفور، وقد استقبلها المتمرد خاطر شطة، ومن المتوقع أن تعود هذه الشاحنات الى ليبيا مرة أخرى.
وأفاد المصدر بأن حفتر تعهد للفصائل الدارفورية بتوفير دعم كبير مكافأة لهم على القتال معه ضد الثوار الليبيين، وقد شمل الدعم إمدادات عسكرية ووقود ومركبات وأغذية، وذلك لمساعدتهم على تنشيط العمل العسكري بدارفور، وقد وفر حفتر مؤخراً «700» عربة لاندكروزر لهذه الفصائل، حيث تحصل فصيل مناوي على نحو «17» عربة منها، بجانب حصوله على عتاد عسكري من بعض الفصائل الليبية مؤخراً، تولاها المتمرد جابر إسحاق وتحرك بها الى منطقة زلة الليبية. وكشف ذات المصدر أن السيارات التي نهبت من بعض أفراد قبائل الرشايدة على الحدود مع ليبيا الأسبوع الماضي استولت عليها مجموعة تتبع للمتمرد عباس أصيل المتواجد حالياً بليبيا مشاركاً في القتال بين المجموعات الليبية هنالك. كما أفادت المصادر من جنوب ليبيا بتحرك مجموعات متمردة بقيادة النور جرة وعباس جبل مون ومحمد يوسف كرجكولا في طريقها الى ولاية شمال دارفور بعد أن تحصلت على معدات ومركبات عسكرية من الأراضي الليبية.
الانتباهة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *