بالفيديو: طالبات مدرسة أمريكية يرتدين الحجاب.. أعلن تضامنهن مع زميلاتهن المسلمات

بالفيديو: طالبات مدرسة أمريكية يرتدين الحجاب.. أعلن تضامنهن مع زميلاتهن المسلمات

في إطار التضامن والمشاركة، قررت مجموعة من طالبات مدرسة ثانوية في شيكاغو الانضمام لقريناتهم المسلمات في ارتداء الحجاب.

ووفقا لموقع «تريبيون» الأمريكي، نظمت رابطة «الطلاب المسلمين» في مدرسة «فيرنون هيلز» الثانوية في شيكاغو، فاعلية تحت عنوان «المشي مسافة ميل بحجابها»، التي تهدف إلى توفير فهم أفضل للدين الإسلامي.

وذكر الموقع أنه شارك في الحدث مجموعة طلاب من الديانات الأخرى وارتدت بعض الطالبات الحجاب في محاولة لتحدي القوالب النمطية للمسلمين.

وخصصت 6 طالبات مسلمات صباح أحد الأيام لوضع الحجاب لـ17 فتاة غير مسلمة أردن المشاركة في الحدث، وتم تشجيع المعلمين والطلاب في المدرسة لطرح الأسئلة حول الحجاب ومعتقدات المسلمين.

وقالت ياسمين عبد الله التي ترأس الرابطة: «هذه الفعالية تأتي لانتقاد النماذج المسبقة السلبية»، مضيفة: «الفعالية كانت تجربة ممتازة، وتأمل أن تصبح فعالية سنوية، إذ خرج الكثير من الطالبات بانطباع جيد عن الطلاب المسلمين واستفادوا من التجربة، بالرغم من أن أحد الطلاب طلب من إحدى المشاركات خلع حجابها».

وقال مدير المدرسة، جون جوليام، إن الفعالية تمت بنجاح، مبينا أن الطلاب عاملوا الرابطة باحترام في المدرسة، كما عبر عن فخره بالطلاب المسلمين الذين قال إنهم بحثوا طويلا عن وسيلة للتواصل وكيفية إيصال تجاربهم.

وأضاف: «ليس من السهل أن تكون طالبا مسلما، في هذا الوقت، في مدرسة ثانوية، في مجتمعنا، وفي الولايات المتحدة»، معتبرا الفعالية فرصة للتقارب مع المجتمع المسلم في المدرسة، مبديا فخره بالطالبات اللاتي قمن بالتجربة.

المصري لايت

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *