البشير: إيلا الوالي الوحيد الذي أبلغته هاتفياً بتعيينه

البشير: إيلا الوالي الوحيد الذي أبلغته هاتفياً بتعيينه

أعلن الرئيس عمر البشير عن منح ولاية الجزيرة شراكة أصيلة في إدارة مشروع الجزيرة. وكشف لأول مرة معلومات حول تعيين الولاة خاصة والي الولاية محمد طاهر إيلا، وقال في لقاء بأعيان وقيادات الجزيرة إن إيلا يعتبر الوالي الوحيد الذي هاتفه شخصياً وأبلغه بأنه مرشح لولاية الجزيرة، وأضاف قائلاً: «إيلا كان خايف يمرق من البحر الأحمر لكنه قبل بالمهمة»، داعياً مواطني الجزيرة إلى مساندته، ولفت في ذات الأثناء إلى أنه وجد استقبالاً لأول مرة في الجزيرة باصطفاف الناس في الشوارع، وقال: «كانوا بستقبلونا قاعدين في الكراسي وبرفعوا أيديهم».
ودعا الرئيس عمر البشير الى التوسع في مراكز تحفيظ القرآن الكريم بمحليات الجزيرة، ولفت إبان افتتاحه مسجد التأصيل بجامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم بالجزيرة الى جهود والي الولاية في التنمية. وقال (الزول الجاد بندعمه وبنخت يدنا معاه). وافتتح الرئيس البشير مطاحن مدني للغلال بطاقة إنتاجية 500 طن في اليوم، المصممة لإنتاج كل أنواع الدقيق الفاخر.
وشهد الرئيس في اليوم الثاني لزيارته لولاية الجزيرة بمحلية المناقل بدء تأهيل إستاد المناقل بدعم من جهاز الأمن والمخابرات الوطني وانطلاقة سفلتة الطرق الداخلية بمدينة المناقل، كما شهد الرئيس بداية العمل في طريق المناقل- 24 القرشي – أبوحبيرة بطول 93 كيلو متر وتكلفته 287 والذي يتخلل مشروع الجزيرة ويربط وسط الجزيرة من الشرق والغرب حتى الطريق القومي جبل أولياء ربك باعتباره الحلقة الأساسية لربط وسط البلاد كما قام بجولة بالطائرة للوقوف على مستوى الإنبات لزراعة 400 ألف فدان من القمح.

الانتباهة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *