مؤسسة المرأة العربية تختار الصحفية عايدة عبدالحميد سفيرة للمرأة والطفل في العالم العربي

مؤسسة المرأة العربية تختار الصحفية عايدة عبدالحميد سفيرة للمرأة والطفل في العالم العربي

اختارت مؤسسة المرأة العربية الصحفية السودانية عايدة عبد الحميد القمش سفيرة للمرأة والطفل في العالم العربي تقديرا لمكانتها المتميزة ومسيرتها في تطوير مفهوم الشراكة المجتمعية والرسالة الإنسانية للمؤسسات الصحفية والإعلامية في العالم العربي المتمثلة في تقديم مبادرات واسهامات من شأنها الارتقاء بواقع الخدمات الصحية والعلاجية في البلدان العربية الفقيرة وتقديرا لرغبتها في تقديم مزيد من العطاء في خدمة النساء في المناطق المحرومة ،والتي تعاني فيها المرأة والطفل من تداعيات الفقر والحرمان ونقص الخدمات الطبية الوقائية والعلاجية .
وقالت د. سعاد سليمان المستشارة الإعلامية لمؤسسة المرأة العربية في تصريح (لسونا )عبر الهاتف اليوم ان مهمة السفيرة تنحصر في تسليط الضوء على معاناة النساء والأطفال الى جانب العمل على حشد الدعم من المنظمات والصناديق والهيئات التنموية والإنسانية لمبادرة انشاء وتجهيز مشافي ومراكز طبية تعنى بتقديم خدمات مجانية للنساء وتنظيم برامج توعوية للصحة الإنجابية والوقاية من الامراض المتوطنة ، واضافت أن مهمة السفيرة العمل على تسليط الاعلام العربي على مبادرة انشاء وتجهيز وادارة اول مستشفى للفحص ومعالجة سرطان الثدي ، والذي تقيمه المؤسسة في الخرطوم الى جانب مستشفى للامومة والطفولة .
واضافت د. سعاد انه سيتم توشيح السيدة عايدة عبد الحميد القمش بوشاح السفارة ورسالة التكليف في احتفالية كبيرة تقام في الخرطوم مطلع العام 2016م .

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *