برشلونة يحرز لقبه الثالث بكأس العالم للأندية

برشلونة يحرز لقبه الثالث بكأس العالم للأندية

توج فريق برشلونة الإسباني بكأس العالم للأندية، المقامة على ملعب يوكوهاما الدولي في اليابان، بفوزه على فريق ريفر بلايت الأرجنتيني بثلاثة أهداف نظيفة، الأحد، محققا بذلك بطولته الخامسة لموسم 2015.

واللقب هو الثالث لبرشلونة في البطولة، لينفرد بلقب الفريق الأكثر تتويجا بكأس العالم للأندية.

وظل ريفر بلايت صامدا حتى افتتح ليونيل ميسي التسجيل للفريق الكتالوني، ثم أضاف زميله لويس سواريز هدفين في الشوط الثاني.

ونجح بطل أميركا الجنوبية، الذي تقدر قيمة لاعبيه بنحو خمسة ملايين يورو (5.43 مليون دولار) فقط في سوق الانتقالات، في التصدي لبرشلونة في النصف ساعة الأول، لكنه عجز عن المقاومة بعد أن اهتزت شباكه.

وفي ثاني مشاركة له ضد فريق أرجنتيني طوال مسيرته تحكم ميسي بالكرة بشكل رائع قبل أن يضع بطل إسبانيا في المقدمة في الدقيقة 36 مستغلا تمريرة من رأس نيمار.

واخترق سواريز مهاجم أوروغواي دفاع ريفر بعد أربع دقائق من انطلاق الشوط الثاني ليضاعف التقدم، ثم سجل برأسه الهدف الثالث لفريقه بعد تمريرة عرضية أخرى من نيمار، وهو هدفه الخامس في المسابقة.

وبدأ ريفر الذي حظي بدعم نحو 15 ألف من مشجعيه اللقاء بشكل واعد بفضل تسديدات رودريغو مورا ولوكاس آلاريو، لكن دون فاعلية كبيرة على المرمى حيث وجد الحارس كلاوديو برافو سهولة في التصدي لهذه المحاولات.

واعتمد بطل أوروبا على ستة لاعبين من أميركا الجنوبية في تشكيلته الأساسية وتفوق على دفاع ريفر، وبدا قادرا على التسجيل مع كل هجمة ليحسم اللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

سكاي نيوز

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *