حكم بالغرامة على 5 من لاعبي منتخب ألعاب القوى السوداني بتهمة ارتداء “زي فاضح”

حكم بالغرامة على 5 من لاعبي منتخب ألعاب القوى السوداني بتهمة ارتداء “زي فاضح”

أصدرت محكمة النظام العام بجبل أولياء جنوبي الخرطوم ، الأحد حكماً بالغرامة 500 جنيه والسجن شهرين في حال عدم السداد،في مواجهة 5 من لاعبي منتخب السودان لألعاب القوى.

وأدين اللاعبين بتهمة ارتداء زي فاضح ،بعد ان أوقفتهم دورية تتبع لشرطة النظام العام قبل نحو أسبوعين أثناء ممارستهم تمارين رياضية على شاطئ النيل الأبيض.

وأودع اللاعبين وقتها وعددهم عشرة ،بينهم ثلاث فتيات قسم شرطة جبل أولياء جنوبي الخرطوم، قبل أن يفرج عن بالضمان، فيما تم إخلاء سبيل خمسة منهم بعد إبرازهم هويات عسكرية.

واصدر قاضي محكمة النظام العام بمدينة جبل اولياء جنوبي العاصمة الخرطوم، حكمة الأحد في مواجهة 5 من لاعبي ولاعبات المنتخب وادانتهم تحت المادة 152 من القانوني الجنائي وتغريمهم 500 جنيها وفي حال عدم السداد السجن لمدة شهرين.

وكان سكرتير اتحاد العاب القوى، صديق احمد إبراهيم ، ابلغ المحكمة في وقت سابق طبقا لموقع (الطريق) بان الزي الذى ارتداه لاعبي المنتخب اثناء التدريبات واعتبرته الشرطة فاضحا هو نفسه الذى أوصى به الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

ويعاقب مرتدي “الزي الفاضح” بالجلد بما لا يتجاوز الأربعين جلدة أو بالغرامة أو بالعقوبتين معاً طبقا لنص المادة 152 من القانون الجنائي السوداني التي تثير جدلا واسعا في البلاد.

واعتاد اللاعبون على اجراء تدريبات تحمُل في المرتفعات الجبلية بالمنطقة ومن ثم اجراء تدريبات سباحة في النيل الابيض.

واحرز لاعبو منتخب ألعاب القوى السوداني عددا من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في مشاركات خارجية مثلوا فيها البلاد.

سودان تريبيون

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *