الوطني: توجيهات من البشير بتكوين لجان للإشراف على وسائل الإعلام

الوطني: توجيهات من البشير بتكوين لجان للإشراف على وسائل الإعلام

كشف حزب المؤتمر الوطني عن صدور توجيهات من رئيس الجمهورية، رئيس الحزب المشير عمر البشير، بتكوين لجان للإشراف على وسائل الإعلام وكل ما ينشر في الصحف، وذلك رداً على ما نسب إلى الرئيس حول توليه ملف الإعلام بنفسه. وقال نائب رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني د. عبد الملك البرير في تصريحات صحفية بالمركز العام للحزب عقب الاجتماع الدوري للقطاع السياسي برئاسة نائب رئيس الحزب للشؤون الحزبية ومساعد رئيس الجمهورية إبراهيم محمود أمس “إن الرئيس مشرف ومتابع ومسؤول عن كافة الملفات بالدولة بما فيها ملف الإعلام”.
وانتقد البرير لجوء بعض وسائل الإعلام والصحف لما أسماه بالإثارة الإعلامية.
وفي سياق آخر، اعتبر نائب رئيس القطاع السياسي أن الموازنة العامة للعام 2016م تتناسب مع كافة احتياجات البلاد ومؤسسات الدولة، ونوه الى أنها لم تتحدث قط عن رفع الدعم عن السلع الاستهلاكية والمشتقات النفطية.
وكشف البرير أن جولة المفاضات غير الرسمية ما بين الحكومة والحركة الشعبية – قطاع الشمال جاءت بطلب من الطرفين وأحدثت نتائج وصفها بالإيجابية.
وأشار نائب رئيس القطتع السياسي في رده على سؤال حول تعليق صدورصحيفة (التيار) الى أجل غير مسمى، الى أن البلاد تعيش في أجواء الحريات وإفساح المجال للجميع للتعبير عن آرائهم مما يتنافى مع ما يتردد عن تضييق مساحة الحريات.
وكشف نائب رئيس القطاع السياسي بالوطني عن تسجيل بعض قيادات حزبه زيارات لقيادات من أحزاب المعارضة – لم يسمها- ووصفها بالأمر الطبيعي وأنها ليست سرية، وأوضح أن مبادرة الرئيس البشير للحوار الوطني أضحت مبادرة للدولة لخلق التوافق السياسي وتحقيق السلام.
ورأى البرير أن الولايات المتحدة الأمريكية باتت أكثر تفهماً لقضايا السودان، ومبادرة الحوار الوطني، ووصف زيارة مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص للسودان دونالد بوث بالأمر الطبيعي، باعتبار أن الولايات المتحدة لديها مصالح في المنطقة ولن تستطيع أن تتجاوز السودان.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *